New
الجمعة , 13 ديسمبر 2019

الكويت تعيد فتح سفارة فلسطين بعد إغلاق 22 عاما


أبلغت وزارة الخارجية الكويتية السلطات الفلسطينية فى رام الله رسمياً بموافقتها على اعتماد مساعد وزير الخارجية للعلاقات الاقتصادية الدولية فى السلطة الفلسطينية رامى إحسان طهبوب سفيرا فلسطينيا لدى الكويت، بعد ترشيحه من قبل رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس (أبو مازن).

وذكرت مصادر دبلوماسية فلسطينية وكويتية رفيعة المستوى أن مكتب رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية بُلغ بموافقة أمير الكويت على اعتماد رامى طهبوب سفيرا لدى الكويت، وأنه بانتظار مذكرة رسمية من الخارجية الكويتية ترفع بشكل رسمى إلى السلطة الوطنية الفلسطينية لاتخاذ ما يلزم.

وكان السفير الجديد يشغل منصب مساعد وزير الخارجية للعلاقات الاقتصادية الدولية، ومساعد فيصل الحسينى للشئون العربية ، كما كان محاضرا فى جامعة القدس، وأنه من المتوقع أن يصل السفير طهبوب الشهر المقبل إلى الكويت لمباشرة الإجراءات العملية لممارسة مهمته.

من جهة أخرى رحبت الكويت على لسان وكيل وزارة الخارجية خالد الجار الله برامى طهبوب سفيرا لدولة فلسطين ، وأوضح انه بإمكانه مباشرة عمله بعد الانتهاء من الإجراءات البروتوكولية التى تتخذ فى هذا الإطار، وقال الجار الله إن هناك اهتماما خاصا من أمير الكويت بسرعة إنهاء الإجراءات الخاصة بافتتاح السفارة الفلسطينية، مشيرا إلى أن الفلسطينيين ليس لديهم سفارة قائمة، ولكن بإمكان السفير الجديد وفريقه الدبلوماسى تأجير مبنى للسفارة ورفع العلم الفلسطينى عليه.

يذكر أن سفارة فلسطين بالكويت مغلقة منذ 22 عاما – منذ الغزو العراقى – وقدم الرئيس الفلسطينى محمود عباس فى ديسمبر 2004 اعتذاراً إلى الكويت عن الموقف الفلسطينى الذى لم يدن الغزو العراقى للكويت فى عام 1990.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراءالبريطاني: المدانون بالإرهاب يجب أن يقضوا مدة عقوبتهم كاملة

رئيس الوزراءالبريطاني: المدانون بالإرهاب يجب أن يقضوا مدة عقوبتهم كاملة