الخميس , 27 يونيو 2019

الليثي: يجب التخطيط لطرح رخصة محمول رابعة

 

أماني ود

قال خبير الاتصالات، الدكتور حمدي الليثي، إن قطاع الاتصالات في مصر يساهم  في الدخل القومي بنسبة 4.5 %، مشيرًا إلى قدرته على الوصول لنسبة 18 %  من خلال وضع إستراتيجية قومية تنفذ في خمس سنوات.

وأكد رئيس شركة « ميناتل» على أهمية تعديل التشريع الحالي وتغيير قانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003 مع ضرورة تدريب وثقل مهارات القوة البشرية التي تحتويها مصر مع تشجيع الابتكار والاختراع.

وفيما يتعلق بالرخصة الرابعة للمحمول قال «الليثي»: «إذا كان الهدف من طرح الرخصة الرابعة زيادة الناتج القومي فهذا خطأ كبير، لأن هناك أبعاد سياسية واقتصادية أخرى لابد من التفكير بها».

وأضاف: «يجب علينا التخطيط جيدًا لطرح رخصة المحمول الرابعة بحلول عام 2013»

واستنكر «الليثي» عدم اهتمام الشركة المصرية للاتصالات بطرح الشبكة الافتراضية قائلا: «إنهم ينظرون لهذه الخطوة من الناحية الفنية فقط ويتغاضون عن الجانب التجاري فهو الأهم». 

يشار إلى أن شركة «ميناتل» وقعت عقدي مقاول رئيسي لإنشاء وتركيب وتجهيز وصيانة محطات المحمول لشركتي فودافون مصر وموبينيل بجانب إنشاء 150 محطة محمول سنويا بقيمة تصل 50 مليون جنيه.

 

 

شاهد أيضاً

المشي والتمارين الرياضية لعلاج القلق.

أظهرت دراسة أجريت على عينة عشوائية صغيرة أن المشي له تأثير على ما يبدو على القلق أكثر من التمرينات البدنية القوية. العينة المفحوصة شملت 41 شخصا تحت سن الثلاثين خضعوا لثلاثة أنواع من التدريب.