الأحد , 16 يونيو 2019

الماكينات الألمانية دهست اليونان بأربع صواريخ ألمانية مقابل قذيفتين يونانيتين

 

محمد العسيلي

قدم المنتخب الألماني مباراة رائعة وأنهى الشوط الأول متقدما بهدف ومع بداية الشوط الثاني تراجع الألمان قليلا وتعادل المنتخب اليوناني ما استفز الماكينات وردوا بثلاثية متتالية.
وينتظر المنتخب الألماني بذلك في قبل النهائي الفائز من مباراة إنجلترا وإيطاليا في ختام مباريات دور الثمانية.
وتقدم المنتخب الألماني عن طريق فيليب لام في الدقيقة 39، وتعادل جيورجيوس ساماراس لليونان 55.
قبل أن ينتفض الألمان بعد ربع ساعة من الشوط الثاني، وسجل سامي خضير هدف التقدم في الدقيقة 61.
وعزز ميروسلاف كلوزه تقدم فريقه بهدف ثالث في الدقيقة 68، واختتم ماركو رويز رباعية فريقه في الدقيقة 74، وسجل دمتريوس سالبنجيدس الهدف الثاني لليونان في الدقيقة 89 من ركلة جزاء.
شوط القذائف 
بدأ يواخيم لويف المباراة بتشكيل هجومي جديد، بإقحام ميروسلاف كلوزه وأندري شورلي وماريو رويز بدلا من توماس مولر ولوكاس بودولسكي وماريو جوميز.
وكثف المنتخب الألماني من اللعب على الأطراف عن طريق جيروم بواتنج في اليمين ولام في اليسار ومن العمق وتسديدات بعيدة المدى عن طريق سامي خضيرا.
ولم يحتسب حكم المباراة هدفا في الدقيقة الرابعة لكلوزه بسبب التسلل بعدما تابع كرة مرتدة من حارس اليونان خلال تصديه لقذيفة خضيرا.
تقدم فيليب لام قائد المنتخب الألماني لفريقه من صاروخ سكن الزاوية اليسرى لميخاليس سيفاكيس.
وأضاع ميسوت أوزيل نجم المنتخب الألماني فرصة التقدم لمنتخب بلاده في الدقيقة 23 من انفراد بحارس اليونان على أثر تمريرات قصيرة ولكن الحارس اليوناني أنقذ مرماه.
كما تصدى الحارس اليوناني لقذيفة أخرى لخضيرا في الدقيقة 35، قبل أن يسقط أمام لام.
الاستفزاز اليوناني
مع بداية الشوط الثاني بحث منتخب اليونان عن محاولة إنقاذ المباراة ودفع فيرناندو سانتوس المدير الفني لليونان بتغييرين هجوميين.
وبالفعل تمكن المنتخب اليوناني من التعادل عن طريق ساماراس مستغلا عرضية من سالبنجيدس من الجبهة اليمنى وحولها في مرمى مانويل نوير.
وبعد عشر دقائق من الشوط الثاني استعاد الألمان المباراة وحاصروا المنتخب اليوناني مجددا، وتمكن خضيرا من التقدم مجددا مستغلا عرضية جيروم بواتنج من الجبهة اليمنى.
وعزز كلوزه تقدم فريقه من رأسية ارتقى فيها لعرضية من الجبهة اليمنى وحولها في المرمى الخال من حارسه الذي خرج بالخطأ لمواجهة الهداف المخضرم.
واختتم رويز أهداف الماكينات مستغلا كرة مرتدة من الحارس الذي تصدى لكرة كلوزه ولكنه لم يستطع الوقوف أمام قذيفة رويز.
وتمكن المنتخب اليوناني من العودة للخروج من منتصف الملعب في أخر خمس دقائق واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء على بواتنج للمسة يد وحولها سالبنجيدس في مرمى نوير.

شاهد أيضاً

أبو جبل يعود لدائرة اهتمامات الزمالك في ميركاتو الصيف

أبو جبل يعود لدائرة اهتمامات الزمالك في ميركاتو الصيف