الثلاثاء , 21 مايو 2019

المحكمة الادارية العليا لم تتلق أى طعون على نتيجة انتخابات الرئاسة فى اليوم الأول

الهيئة الوطنية للانتخابات

صفحة جديدة

بدأت الدائرة الأولى موضوع بالمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، برئاسة المستشار أحمد أبو العزم رئيس مجلس الدولة، اليوم، الثلاثاء، تلقى الطعون على اعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية بعد اعلان الهيئة الوطنية للانتخابات عنها وذلك بناء على المدة التي حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات يوم 3و4 أبريل مدة تلقى الطعون.

وقال مصدر بمجلس الدولة، إن المحكمة الإدارية العليا، لم تستقبل أى طعون على قرار إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية التى أعلنتها أمس، الاثنين، الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأشار المصدر إلى أن المحكمة تبدأ نظر ما سوف تتلقاه من طعون والفصل فيها خلال 10 أيام، وبحد أقصى 13 أبريل الجارى، وفقًا للجدول الزمنى الخاص بانتخابات الرئاسة، وأعلنت عنه “الوطنية للانتخابات” فى 8 يناير الماضى.

وافاد مصدر قضائى، إن الهيئة الوطنية للانتخابات توكل عنها فى الطعون المقدمة أمام المحكمة الإدارية العليا، ضد أى قرارات تصدرها الوطنية، مشيرا إلى أن أى طعون تقدم ضد الهيئة الوطنية للانتخابات، يتم إعلان الهيئة بها، ومن ثم تُوكل هيئة قضايا الدولة للدفاع عن قراراتها أمام المحكمة.

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم عن انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيسا للجمهورية فى ولاية ثانية بعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية الرسمية اليوم الاثنين بفوزه 97.08 % من الأصوات الصحيحة.

واكد المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، فى المؤتمر الصحفى العالمى للهيئة لإعلان نتيجة انتخابات الرئاسة 2018، إن هذه الانتخابات هى الأولى التى تجرى تحت إشراف الهيئة الوطنية للانتخابات، وقد خرجت بالشكل اللائق لمصر ومكانتها بين دول العالم المتحضر.

 

شاهد أيضاً

مقتل إرهابيين بمداهمتين لشقق في القاهرة والجيزة

مقتل إرهابيين بمداهمتين لشقق في القاهرة والجيزة