الجمعة , 22 مارس 2019

“المصرية الكويتية” تلتقى “قنديل” الأسبوع المقبل لإنهاء أزمة أرض العياط


أكد ناصر مجاور، الرئيس التنفيذى فى الشركة المصرية الكويتية للتنمية والاستثمار أن وفداً رفيع المستوى من الشركة سيلتقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل خلال الأسبوع المقبل لبحث المشاكل التى تواجه الشركة والعمل على تذليلها تلبية لرغبة الرئيس الدكتور محمد مرسى فى جذب استثمارات خارجية إلى مصر وحل مشكلات الاستثمارات.

وقال مجاور فى تصريح له إن وفد الشركة التقى الأسبوع الماضى رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل بحضور السفير الكويتى فى القاهرة رشيد الحمد، وتم بحث عدة نقاط من ضمنها تذليل العقبات التى تواجه الشركة فى السوق المصرية.

كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة فنية مشتركة لبحث ودراسة أوضاع الأرض المملوكة للشركة فى منطقة العياط، موضحاً فى الوقت نفسه أن المناقشات التى دارت بين الوفد الكويتى والحكومة تختص بطبيعة المدينة المزمع إقامتها فى منطقة العياط، بالإضافة إلى بعض الأمور الفنية الأخرى المتعلقة بالارتفاعات ونسبة الأعمال السكنية والتجارية، بجانب الأدوار التى ستشيدها الشركة فى المدينة لكل مجمع سكنى أو تجارى وفقا للتصاريح التى ستحصل الشركة عليها.

وكشف مجاور، أن اللقاء المرتقب الأسبوع المقبل سيتطرق إلى الأسعار الخاصة بالأرض والوصول إلى صيغة نهائية مع الحكومة لتملك الأرض وفقا للأطر المنظمة لذلك بعد الثورة.

واعتبر مجاور أن اللقاء السابق مع الدكتور قنديل كان مثمرا، موضحا أنه تم التطرق أيضا إلى التوجه الجاد من الحكومة لتذليل العقبات أمام المستثمرين الأجانب، وتوقع مجاور أن يتم الاتفاق على السعر النهائى لأرض الشركة فى منطقة العياط خلال الاجتماع المقبل مع رئيس الوزراء وبعض المسئولين.

شاهد أيضاً

توقيع بروتوكول تعاون بين «السلع التموينة» وبنك مصر

توقيع بروتوكول تعاون بين «السلع التموينة» وبنك مصر