الأحد , 26 مايو 2019

المعتمرين المصريين في انتظار حقائبهم في مطار القاهرةمثل كل عام

أماني ود

جلس مئات المعتمرين المصريين القادمين على طائرات الخطوط الجوية السعودية علي أرض صالة الوصول رقم (3) بمطار القاهرة في انتظار وصول حقائبهم التي تخلفت في مطار جدة، ولم يتم شحنها على الرحلات التي قدموا عليها.

وفضل البعض من الذين وصلوا منذ 3 أيام خصوصا مواطني المحافظات البعيدة عن القاهرة الانتظار بالمطار لاستلام حقائبهم فور وصولها، مما أدى إلى حدوث ازدحام وتكدس داخل الصالة من الركاب والحقائب التي لم يتسلمها أصحابها وخارجها من المستقبلين للمعتمرين، مما ينذر بازدياد حدة الأزمة.

وقد خصصت إدارة مطار القاهرة الدولي قاعة جانبية داخل صالة الوصول رقم 3 لوضع الحقائب المتخلفة والتي لم يتقدم أحد لاستلامها.

وأكد عدد من المعتمرين المتواجدين داخل الصالة أنهم وصلوا منذ 3 أيام وذهبوا إلى منازلهم خاصة وأن محافظتهم قريبة من القاهرة وعادوا اليوم للمطار على أمل وصول حقائبهم لاستلامها لكن دون جدوى.

و أكد مسئول بالخطوط السعودية أن هذه المشكلة تتكرر كل عام نظراً لحرص المعتمرين المصريين على الشراء من الأسواق السعودية بكميات كبيرة وإصرارهم على اصطحاب جراكن ماء زمزم مما يؤدى إلى تجميع أوزان أكبر من حمولة الطائرة الأمر الذي يضطر إدارة الشركة إلى صعود الركاب أولا وتجنيب شحن كل الحقائب للالتزام بالحمولة المقررة حرصاً على أرواح الركاب والطائرة.

وأشار المسئول أن الحقائب المتخلفة توضع بالمطار بدون ترتيب وعند شحنها قد يحدث أن يتم شحن حقائب رحلة حديثة وتترك حقائب رحلات متخلفة منذ عدة أيام، وأعرب عن أمله في أن تنتهي هذه المشكلة  خلال أسبوع.

شاهد أيضاً

خطر الافراط في المكملات الغذائية للمرضعات

خلصت الدراسة التي صدرت يوم 29أكتوبر2017 إلى أنّ النساء المرضعات اللائي يتناولن مكملات غذائية غالبا ما يفعلن ذلك بجرعات مفرطة. وتحتوي بعض المنتجات المتاحة مكونات منشطة مثل السيلينيوم والزنك وحمض الفوليك أكثر بكثير من المقادير التي يوصي بها الخبراء.