السبت , 25 مايو 2019

المنتخب المصري الاوليمبي يسقط امام اليابان ويودع اوليمبياد لندن

متابعة : محمد العسيلي

سقط منتخب مصر الأولمبي بثلاثية نظيفة أمام نظيره الياباني ضمن مجريات مباريات دور الثمانية بمنافسات كرة القدم بأولمبياد لندن، ولم يقدم المنتخب المصري ما يشفع له للصمود أمام الساموراي الياباني الذي أحسن استغلال كل ثغرة في الفريق المصري.

جاءت أهداف اليابان في الدقائق 14، 78، و83 من المباراة عن طريق اللاعبين: كين سوكي ناجاني، مايا ويشيدا، و يوكي أوتسو.

ولعب منتخب مصر الشوط الثاني كاملاً منقوصًا بسبب طرد سعد الدين سمير في الدقيقة 40، قبل أن يخرج أحمد حجازي مصابًا بعد إجراء التغييرات الثلاثة ليكمل المنتخب الربع ساعة الأخيرة من المباراة منقوصًا من لاعبين.
وقدم لاعبو المنتخب الأولمبي الوطني أداءً سيئًا خاصةً على الصعيد الدفاعي بترك لاعبي اليابان يصولون ويجولون بحرية في قلب الدفاع المصري بدون رقابة، كما تسبب التعامل السيئ مع الكرة من إسـلام رمضان في تعرض المنتخب المصري لهجمتين خطيرتين جاء من إحداهما الهدف الأول، وراح سعد سمير ضحية الأخرى بعدما خرج مطرودًا في الهجمة الثانية.
وتنتظر اليابان أحد منتخبي المكسيك أو السنغال في نصف النهائي بملعب ويمبلي، بينما ينتظر لاعبو المنتخب المصري موعد أول طائرة عائدة إلى القاهرة بعد الخروج من أولمبياد لندن بثلاثية نظيفة في دور الثمانية.
تشكيل مصر:

حراسة المرمى: أحمد الشناوي
الدفاع: أحمد فتحي – أحمد حجازي – سعد الدين سمير – إسـلام رمضان
الوسط: حسام حسن – شهاب الدين أحمد – محمد أبوتريكة – محمد صـلاح
الهجوم: عماد متعب
تشكيل اليابان:

حراسة المرمى: شوشي جوندا
الدفاع: جوتوكو ساكي – دايسوكي سوزوكي – مايا ويشيدا – يوهى توكانجا
الوسط: تاكاهيرو اوجيهارا – كيجو هيكاشي – هوتارا ساماجوشي – هيروشي كيوتاكي – يوكي أوتسو
الهجوم: كين سوكي ناجاني
الشوط الأول:

سيطر الكمبيوتر الياباني سيطرة تامة على الدقائق الأولى من الشوط الأول، ونجح لاعبو اليابان في تهديد مرمى المنتخب المصري في فرصتين محققتين خلال الربع ساعة الأولى، تألق أحمد حجازي في إبعاد واحدة، ومرور الكرة بجوار القائم الأيسر في الأخرى.
الهدف الأول لليابان:

نجح اللاعب كين سوكي ناجاني في استغلال خطأ دفاعي مشترك من أحمد الشناوي وسعد الدين سمير، ليمر بالكرة من أمام الثنائي الذي اصطدما يبعضهما، ليسدد الكرة في المرمى الخالي ملعنًا عن الهدف الأول لليابان في الدقيقة 14، وكان اللاعب هيروشي كيوتاكي قد استغل بطئ إسـلام رمضان في التعامل مع الكرة ليخطفها منه قبل أن يمررها إلى تاجاي الذي أحرز الهدف.
وعقب الهدف استفاق لاعبو المنتخب المصري ونجحوا في تهديد مرمى المنتخب الياباني، وجاءت الهجمة المنظمة الأولى للفراعنة في الدقيقة 24، حيث تبادل اللاعبون حسام حسن وإسـلام رمضان ومحمد أبوتريكة الكرة، قبل أن يسدد الأخير كرة استمات مدافع اليابان في استبعادها.
وسدد أبوتريكة كرة رأسية خطيرة في الدقيقة 27 مرت بجوار القائم، كما تبعه عماد متعب بكرة رأسية خطيرة أخرى مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى شوشي جوندا – حارس المرمى الياباني – في الدقيقة 30.
وواصل منتخب مصر السيطرة على مجريات اللعب إلى أن جرت الرياح بما لا تشتهي السفن، حيث قطع يوهى توكاناجا الكرة من إسـلام رمضان مرة أخرى ومرر كرة بينية إلى هيروشي كيوتاكي الذي تعرض لعرقلة من الخلف لسعد الدين سمير، ليشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء مباشرةً في وجه قلب الدفاع المصري ليجبر المنتخب المصري على خوض الشوط الثاني كاملاً منقوص العدد.
وتعامل هاني رمزي مع الطرد بإخـراج شهاب الدين أحمد والدفع محمود عـلاء الدين.
وسيطر الساموراي الياباني على الدقائق الخمسة الأخيرة من الشوط الأول بعد طرد سعد الدين سمير، إلى أن انتهى بتقدم اليابانيون بهدف.
الشوط الثاني:

نجح لاعبو اليابان في التحكم بمجريات الأمـور في الشوط الثاني والتحكم في أسلوب المباراة، حيث هدأ اللعب تمامًا وأحسن اليابانيون استغلال النقص العددي للمنتخب الوطني.
ودفع هاني رمزي بكل من عمر جابر ومروان محسن بدلاً من محمد صـلاح وعماد متعب أملاً منه في إحداث توازن بين الهجوم والدفاع في ظل النقص العددي.
وأطلق محمد النني تصويبه قوية في الدقيقة 77 تصدى لها الحارس الياباني جوندا على مرتين.
الهدف الثاني لليابان:

أحرز قائد الفريق الياباني مايا ويشيدا الهدف الثاني لمنتخب اليابان في الدقيقة 78 من المباراة من خطأ دفاعي معتاد في ظل غياب الرقابة الدفاعية، حيث مرر هيروشي كيوتاكي كرة عرضية متقنة ارتقى لها ويشيدا وحولها إلى مرمى المنتخب المصري.
وكاد البديل سايتو أن يعمق من جراح المنتخب المصري حينما خطف الكرة من البديل الآخر محمود علاء الدين، لينفرد بالمرمى وسدد كرة أرضية كانت بعيدة عن مرمى الشناوي.
الهدف الثالث لمنتخب اليابان:

أضاف اللاعب يوكي أوتسو من ضربة رأسية أخرى الهدف الثالث للكمبيوتر الياباني، في ظل وجود نقص عددي من لاعبين اثنين هما: أحمد حجازي المصاب والمطرود سعد الدين سمير، حيث ارتقى أوتسو للكرة وأودعها الشباك بسهولة في ظل فشل محمود علاء الدين في التصدي للكرة.
وكاد محمود علاء الدين أن يتسبب في هدف رابع لليابان في الدقيقة 92 بعدما أساء استلام كرة داخل منطقة الجزاء، ليخطفها منه المهاجم أوتسو الذي فشل في تسديد الكرة داخل المرمى، كما تألق الشناوي في إبعاد كرة أخرى سبقت صارفة حكم المباراة معلنًا خروج المنتخب المصري من منافسات الأولمبياد

شاهد أيضاً

مفاجآت بالجملة في قائمة “الفراعنة” لكأس أفريقيا

مفاجآت بالجملة في قائمة "الفراعنة" لكأس أفريقيا