الأحد , 24 مارس 2019

الميكانيكا تحول الفرحة بـ”مرسى” لحزن وبكاء.. والتعليم ترد: الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط

جاء امتحان مادة الميكانيكا اليوم الإثنين، ليمحو مظاهر الفرح التى ارتسمت بالأمس عقب إعلان نتيجة انتخابات الرئاسة بفوز د.محمد مرسى، حيث سادت حالة من الحزن الشديد والبكاء، على غالبية الطلاب، الذين صبوا جام غضبهم على وزارة التربية والتعليم، وواضعى الامتحان.

وقال عدد من الطلاب إن امتحانات 2008 و2009 لم تكن بهذه الصعوبة، مضيفًا بسخرية: “ده امتحان تاريخى.. مبروك علينا الدور التانى”. واتهم بعض الطلاب واضعى امتحان الميكانيكا بأنهم جاؤوا بالأسئلة “من دماغهم”، وأن غالبية فقرات الامتحان من خارج الكتاب المدرسى وحتى بعضها كان من خارج الكتب الخارجية.
وأكد معظم الطلاب بمدرسة “الطبرى الثانوية بروكسى أن جميع أسئلة الامتحان بفرعيه الديناميكا والاستاتيكا جاءت “معقدة للغاية”. وهو ما اتفقت عليه الطالبات أيضا بمدرسة “العزيز بالله الثانوية بالزيتون”، حيث شهدت معظم لجانها حالات اغماء وصراخ بين الطالبات، نظرا لصعوبة أسئلة فرع الديناميكا من وجهة نظرهن.

فى سياق متصل، أوضح الطالب خالد عبدالمنعم بمدرسة “يحيى الرافعى” في شيراتون، أن أسئلة فرع الاستاتيكا، جاءت متوسطة السهولة مع حاجتها لتفكير دقيق فى الإجابة، بينما تعقدت جميع الأسئلة فى الفرع الآخر، بشكل أثار الدهشة بين جميع الموجودين باللجنة.
وقال ولى أمر الطالب خالد يسرى الشنيطى فى رسالة للقائمين على التعليم: “ربنا ينكد عليكم زى ما نكدتوا على ولادنا اللى كانوا فرحانين جدا امبارح.. اتق الله فى أولادنا ياسيادة وزير التعليم”.

من جانبها، ردت وزارة التربية والتعليم، على لسان الدكتور رضا مسعد، رئيس قطاع التعليم العام، ورئيس امتحانات الثانوية العامة، بعبارة يرددها منذ بدء امتحانات الثانوية العامة، وهى: أن 75 % من أسئلة امتحان الميكانيكا كانت للطالب المتوسط، ولم تصل لغرفة العمليات أية شكاوى من الامتحان حتى الآن.

شاهد أيضاً

وزير الري يشارك في فعاليات المؤتمر الدولي الأول لهيئة مياه الشرب

وزير الري يشارك في فعاليات المؤتمر الدولي الأول لهيئة مياه الشرب