السبت , 23 مارس 2019

النيابة العسكرية تحيل صحفيى البديل للمحاكمة

أكد الكاتب الصحفى خالد البلشى رئيس تحرير الموقع الإلكترونى لجريدة البديل، أن النيابة العسكرية أحالت الزميلين أحمد رمضان وإسلام أبو العز، الصحفيين بجريدة البديل، للقضاء العسكرى، على خلفية اعتقالهم يوم 4 مايو الماضى، أثناء تغطيتهم لأحداث فض اعتصام القوى السياسية والمتظاهرين بميدان العباسية بالقرب من وزارة الدفاع بشارع الخليفة المأمون.

وأضاف البلشى أن الزميلين رمضان وأبو العز فوجئا قبل أيام بصدور قرار من النيابة العسكرية بإحالتهم للمحكمة العسكرية، وكانت أولى جلسات محاكمتهم الاثنين الماضى وتم تأجيل القضية لجلستى الأحد والاثنين القادمين لإعلان باقى المتهمين المخلى سبيلهم بموعد محاكمتهم.

وكان الزميلان رمضان وأبو العز قد صدر لهم تكليف من الجريدة بالنزول لتغطية أحداث العباسية، مطلع الشهر الماضى، وأثناء توجههم إلى هناك تم اعتقالهم من ميدان عبده باشا بالقرب من ميدان العباسية من قبل بعد أهالى المنطقة، وقاموا بتسليمهم لقوات الشرطة العسكرية، التى قامت بالاعتداء عليهم وإحداث إصابات فى مناطق متفرقة.

وبعد وقفة سليمة نظمها صحفيون للمطالبة بتدخل مجلس النقابة فى الأمر والمطالبة بطلاق سراحهم خاصة مع وجود ما يؤكد القبض عليهم أثناء قيامهم بعملهم المكلفين به رسميا من قبل إدارة تحرير الجريدة، صد قرار من النيابة العسكرية بإخلاء سبيلهم من محبسهم بسجن مزرعة طرة على ذمة القضية.

شاهد أيضاً

وزير الري يشارك في فعاليات المؤتمر الدولي الأول لهيئة مياه الشرب

وزير الري يشارك في فعاليات المؤتمر الدولي الأول لهيئة مياه الشرب