الثلاثاء , 19 مارس 2019

اليوم الشياطين الحمر”الاهلى”فى مواجهة القعلة البيضاء”الزمالك”

محمد العسيلي

تقام في الخامسة عصر اليوم الأحد مباراة القمة الأفريقية  بين الأهلي والزمالك بإستاد برج العرب بالإسكندرية في الجولة السادسة لمباريات  دور الثمانية “دوري المجموعات” ،وتقام المباراة في غياب الجماهير لدواعي أمنية نظرا لثورة الأولتراس ضد مسئولي الرياضة لعدم الحفاظ علي حقوق أسر شهداء مذبحة بورسعيد.

وتعد مباراة اليوم  هي القمة رقم 7 من حيث مواجهات القطبين الكبيرين في منافسات القارة السمراء ، فقد سبق وأن لعب الفريقين ست مباريات أفريقية بدأت بكأس السوبر الأفريقي وتلتها خمس مواجهات أخرى في بطولة دوري الأبطال.

وحقق الزمالك فوزه الوحيد علي غريمة التقليدي  في لقاء السوبر الأفريقي عام 1994 ، الذي أقيم في جوهانسبرج بجنوب إفريقيا ، في حين حقق الأهلي الفوز في باقي المواجهات باستثناء لقاء وحيد انتهى بالتعادل.

ورغم أن بطاقتي المجموعة الثانية تم حسمهما  للأهلي ومازيمبى الكونغولي عقب انتهاء الجولة الخامسة , إلا أن الصراع سيبقي محتدماً بينهما لانتزاع مقعد الصدارة خلال الجولة الختامية لتجنب الصدام مع الترجي في الدور قبل النهائي.

و يحتل فريق مازيمبي الصدارة برصيد 10 نقاط ، متساويا في عدد النقاط مع الأهلي إلا أن الموجهات المباشرة تضع الفريق الكونغولي على الصدارة  ، و يحل مازيمبي ضيفاً على تشيلسي الغاني في نفس توقيت مباراة القمة.

و يطمح الأهلي  تحت قيادة حسام البدري لتحقيق  الفوز بالنقاط الثلاث منتظر تعثر بطل الكونغو في أكرا سواء بالتعادل أو الهزيمة من تشيلسي من أجل انتزاع صدارة المجموعة التي تعطي الأفضلية لصاحبها في خوض مباراتي الإياب في الدورين قبل النهائي والنهائي علي أرضه.

وكان الفريق الأحمر قد تعرض لخسارة من مازيمبي بهدفين مقابل هدف في الجولة الخامسة  و يأمل في التعويض خاصة وأن تحقيق الفوز علي الزمالك يمنح اللاعبين ثقة في مواصلة المشوار بنجاح في البطولة التي يبحث خلالها الشياطين الحمر للتتويج بلقبها للمرة السابعة في تاريخه.

وكان الأهلي قد نجح في الحصول علي عشر نقاط في الجولات الخمس الأولي من ثلاث انتصارات متتالية بالقاهرة على مازيمبي  و الزمالك و تشيلسي ، ثم خسر خمس نقاط متتالية خارج أرضه في أخر جولتين حيث تعادل مع تشيلسي وخسر أمام مازيمبي.

ويغيب عن الأهلي عدد كبير من نجومه أمثال محمد أبوتريكة المعاقب من إدارة النادي ومحمد نجيب للإصابة وأحمد فتحي وحسام عاشور خوفا من الإيقاف ووليد سليمان للإيقاف .

ومن المتوقع أن يخوض الفريق المباراة بتشكيل يضم كل من محمود أبو السعود وأحمد صديق وشريف عبد الفضيل وسعد الدين سمير وسيد معوض ومحمود تريزيجيه وحسام غالي وبركات وعبد الله السعيد وجدو وكونان .

وفي المقابل يدخل الزمالك مباراته أمام الأهلي بدون ضغوط بعدما ودع الفريق البطولة ، ويخوض الفريق الأبيض المباراة ورصيده نقطة واحدة يحتل بها المركز الأخير ، ويسعى البرتغالي جورفان فييرا المدير الفني للفريق الأبيض لتحقيق الفوز في أول قمة له أمام الأهلي .

ويأمل الزمالك في تحقيق نتيجة إيجابية في مباراته أمام الأهلي لضرب أكثر من عصفور بحجر واحد حيث يسعى النادي لتحقيق الفوز لرد الاعتبار بعد الخسارة في مباراة الذهاب فضلا عن استعادة ثقة اللاعبين في أنفسهم ، قبل بدء مباريات الدوري .

ويخوض الفريق الأبيض مباراة اليوم شبه مكتمل الصفوف ولا يغيب سوى نور السيد للإصابة والبنيني رزاق المنقطع عن التدريبات والمعروض للبيع من قبل مجلس الإدارة .

وكان الفريق الأبيض قد استعد بجدية للأهلي عن طريق خوض ثلاث مباريات ودية أمام بتروجيت ونجوم المستقبل وفريق الشباب حرص خلالها الجهاز الفني للفريق على تجهيز اللاعبين للمباراة .

و أدى تدريبه الأساسي بإستاد برج العرب أمس ركز خلاله المدير الفني على تدريب اللاعبين على بعض الجوانب الخططية والفنية لتطبيقها في المباراة ، واهتم فييرا بتدريب اللاعبين على استغلال الكرات العرضية والضربات الثابتة من على حدود منطقة الجزاء بالإضافة إلى التركيز على التسديدات من خارج منطقة الجزاء .

شاهد أيضاً

الأهلى يفوز على بتروجيت برباعية نظيفة ويحتل وصافة الدوري برصيد 51 نقطة

الأهلى يفوز على بتروجيت برباعية نظيفة ويحتل وصافة الدوري برصيد 51 نقطة