الأحد , 21 أبريل 2019

انتهاك حرمة مسجدين بنيجيريا يسفر عن مقتل شخصين بينهما رجل دين


لقى شخصان مصرعهما بينهما رجل دين في اعتداءين مسلحين شنهما مسلحون يعتقد أنهم أعضاء في جماعة “بوكو حرام” المناهضة لسياسة الحكومة النيجيرية علي مسجدين بمدينة “بيو” بولاية “بورنو” شمال شرق نيجيريا الليلة الماضية.

 وقال شهود عيان اليوم ان الضحيتين تمت تصفيتهما داخل المسجدين ومن مسافة قريبة ، وأشاروا إلي أن سلطات الأمن وصلت بعد الحادثين وقامت بفرض حصار أمني في محاولة للقبض علي المهاجمين.

 من جانبه ، أكد المتحدث باسم الشرطة جيدون جيرين وقوع اطلاق النار ومقتل اثنين ، لكنه لم يعط مزيدا من التفاصيل … مؤكدا أن التحقيقات بدأت لمعرفة ملابسات الهجومين والجهة التي وراءهما ، وأهاب بالمواطنين بالتعاون مع الجهات الأمنية للحد من عمليات العنف.

 وجاء الهجومان رغم قيام السلطات النيجيرية بتشديد الإجراءات الأمنية في جميع أنحاء البلاد وخاصة في المدن الكبري وحول دور العبادة المسيحية والإسلامية بمناسبة احتفالات عيد الفطر لمنع هجمات محتملة من قبل أعضاء “بوكو حرام”.

 يذكر أن ولاية “بورنو” تعتبر أحد معاقل جماعة “بوكو حرام” التي أعلنت مسئوليتها عن هجمات دامية في البلاد خلال العامين الماضيين ، بما فيها الهجوم على مبنى الأمم المتحدة في أبوجا خلال شهر أغسطس الماضي والهجمات علي بعض الكنائس أواخر العام الماضي وأوائل العام الحالي والهجمات علي مقرات عدد من الصحف ، وتوعدت الجماعة بشن المزيد منها اذا لم تطلق الحكومة سراح أعضائها المعتقلين في السجون النيجيرية وتطبق الشريعة في الولايات ذات الأغلبية المسلمة.

شاهد أيضاً

الجماعة الإسلامية: وصف الموسيقى باللهو افتئات وقراءة القرآن بالألحان حلال

اعتبر الشيخ أسامة حافظ رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية، أن قراءة القرآن الكريم