الثلاثاء , 25 يونيو 2019

انقطاع الكهرباء في مصر يشل حركة البورصة والمترو

الكهرباء

وكالات

استأنفت قطارات مترو الأنفاق في القاهرة بخطيها الأول والثاني رحلاتها بعد عودة التيار الكهربائي الذي تسبب انقطاعه في شلل تام للحركة.
وقال رئيس مجلس إدارة وتشغيل مترو الأنفاق المهندس علي حسين في تصريحات صحفية له اليوم الخميس إنه بعد عودة التيار الكهربائي تم تشغيل الخط الأول من حلوان إلى المرج بكامل طاقته بالإتجاهين ، وكذلك تم تشغيل الخط الثاني من شبرا الخيمة إلى المنيب .
وكان التيار الكهربائي قد إنقطع في مناطق حيوية في وقت واحد بأحياء القاهرة الكبرى ومدينة نصر صباح اليوم الخميس، وعادت غالبية المواطنين إلى منازلهم إثر توقف حركة المترو بعد أن تأخروا عن أعمالهم.
ونفى د. أكثم أبو العلا، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء لـ”العربية.نت” أن يكون هذا الانقطاع المفاجئ والكبير للكهرباء في مصر عملاً مدبراً.
وشهدت محطات مترو الأنفاق من مناطق المنيب إلى شبرا الخيمة توقفاً تاماً للحركة، ما أدى إلى تكدس رواد المترو واحتباسهم لعدة دقائق داخل القطارات بعد توقفها في منتصف المحطات، وزاد من صعوبة الموقف ارتفاع درجة حرارة الجو في القاهرة صباح اليوم، ما أدى إلى بعض حالات اختناق لدى المواطنين الكبار في السن والأطفال.
وتعطلت حركة البورصة المصرية، وتوقفت حركة التداول بسبب تعطل أجهزة الحاسب الآلي بعد انقطاع التيار الكهربائي،وأصيبت مصالح اقتصادية حيوية أخرى بشلل تام، وتعطلت مستشفيات كثيرة في محيط مناطق انقطاع التيار الكهربائي.

وأوضح أبو العلا أن سبب انقطاع التيار الكهربائي المفاجئ في مناطق حيوية بوسط القاهرة وشمالها يرجع إلى انفصال دائرتين في محطة محولات منطقة العاشر من رمضان والتي تقع شمال القاهرة بمدينة نصر وتغذي أحياء القاهرة الكبرى وشمالها وجنوبها، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي في منطقة شمال القاهرة الكبرى “شبرا الخيمة “.

وأضاف أبو العلا “إن انفصال الدائرتين في محولات العاشر من رمضان جاء نتيجة عطل أصاب إحداهما نتيجة زيادة الأحمال عن معدلاتها بنسبة كبيرة”.

وأكد د. أكثم أنه “بعد 15 دقيقة من انقطاع التيار الكهربائي وانفصال الدائرتين تم إصلاح العطل ولكنه سيأخذ بعض الوقت للعمل بكامل طاقته”.

شاهد أيضاً

إحالة 141 موظفا بالمحليات للمحاكمة التأديبية وتوقيع عقوبات على 47 آخرين

إحالة 141 موظفا بالمحليات للمحاكمة التأديبية وتوقيع عقوبات على 47 آخرين