الأحد , 18 أغسطس 2019

بالصور .. جولة صحفية لـ “صفحة جديدة” في بعض المدارس لمتابعة سير العملية الانتخابية

إسراء الديب

قامت جريدة صفحة جديدة بجولة صحفية في مقر اللجان الانتخابية بمحافظة دمياط ، بمدارس اللوزي والمدرسة العسكرية ومدرسة جمال الدين شيحة ومدرسة عمر بن عبد العزيز بدمياط الجديدة .

ورصدت صفحة جديدة إقبال المواطنين علي اللجان الانتخابية وخاصة السيدات والأطفال حاملين الأعلام في الفترة الصباحية وكان الإقبال متوسط في الفترة المسائية في أجواء من الفرحة .

ومن جانبه قال ضياء الدين داوود عضو مجلس الشعب عن دمياط ، في تصريح خاص لجريدة صفحة جديدة ، لا شك أن الانتخابات الرئاسية استحقاق دستوري وانجاز من انجازات ثورة 25 يناير وثورة 30 يونيو ، وأن يكون هناك صناديق مؤمنة تتباري فيها برامج سياسية ومشروعات  تنتهي في النهاية إلي اختيارات الناس إلي جانب أن البلد مضغوطة حقيقة ولدينا مستهدفات داخلية لتحقيق تنمية اقتصادية إلي جانب الحرب الخارجية التي نخوضها لحماية التنميةوهي حرب ضد الإرهاب .

وأضاف ضياء الدين أن هناك مسافة بين الطريق إلي الميدان والطريق إلي اللجان وهذه المسافة هي ميثاق وطني يتعهد فيه المواطنين بالضريبة والرهان علي الناس لن يخيب وأنا قائد ناصري وفقا لأفكارنا أؤكد أن هذا الشعب قادر ومعلم والشعب يعلم إن لم يكن هناك منافس كبير ينافس الرئيس فهناك منافسين إقليميين وهما تميم وأردوغان وإسرائيل ، كل هؤلاء ينتظرون أن ينسحب الشعب المصري من المعركة .

وتمني داوود أن تكون هذه الانتخابات مبشرة وتكون السنوات القادمة أفضل ، موضحا أن الساعات الأولي من الصباح شهدت إقبالا من المواطنين متوسطا حتي هذه اللحظة ، ولكن عندما تنحصر الشمس ويتحسن الجو سيكون الإقبال أفضل وستتحرك الجماهير العريضة إلي اللجان .

وطالب ضياء الدين داوود ، الرئيس عبد الفتاح السيسي حال فوزه بفترة رئاسية جديدة ، بتحقيق العدالة الإجتماعية وتخفيف الأعباء عن المواطنين ، ووقف الضغط علي المواطنين بالأسعار والضرائب الإضافية مثل ضريبة القيمة المضافة ، فدمياط تئن من إرتفاع أسعار الخامات الأساسية التي تدخل في صناعة الأثاث .

وأشار داود إلي أنه إذا لم يكن هناك إنجاز يذكر للرئيس عبد الفتاح السيسي غير أمن واستقرار البلد فهذا انجاز كافي .

وفي نفس السياق قال جهاد عيد عضو نقابة المعلمين بدمياط ، أن الإقبال علي الانتخابات الرئاسية متوسط مؤكدا أن هذا الإقبال واجب وطني من أجل مصر وأن الشعب المصري إيد واحدة ينزل ليجني ثمار أربع سنوات مضت ، مشيرا إلي أن الانتخابات الرئاسية السابقة كانت ذات طابع خاص جاءت بعد القضاء علي الجماعات الإرهابية أما الانتخابات اليوم تثبت قبول الشعب المصري لما حققناه في الفترة الماضية من أجل استمرار المسيرة ودعم الرئيس عبد الفتاح السيسي ودعم الجيش والشرطة .

وأضاف جهاد عيد أن إنجازات الرئيس السيسي كبيرة وثمارها ستطهر خلال السنوات القادمة من مشروعات طرق وبنية تحتية وإسكان وصحة ستأتي ثمارها علي المواطنين خلال الفترة القادمة ومتفائلين خير .

وطالب عيد ، الرئيس عبد الفتاح السيسي في الفترة القادة النظر في الرواتب والموظفين والمعاشات والأسعار خاصة في محافظة دمياط ، فالبلد تعاني سواء النجارين أو العمال أو المواطنين ، لكن نزولهم اليوم الي الانتخابات للتأكيد علي انتماءاتهم الوطنية رغم غلاء الأسعار وجشع التجار وإغلاق العديد من الورش وغياب الرقابة الإدارة والمؤسسات الحكومية ، مشيرا إلي أن المواطن الذي يتحمل الغلاء يعتبر مشاركا في التنمية الإقتصادية .

وقال محمد عبد المنعم الأمين المساعد لحزب مستقبل وطن بدمياط ، أن تصويت محافظة دمياط سيكون مشرفا للرئيس غبد الفتاح السيسي ولمصر والإقبال متوسط حتي الأن والحزب يتواصل مع المواطنين ويتم الحشد وتوفير وسائل المواصلات للمشاركة في العرس الديمقراطي ، والشعب متفهم أنه بنزوله يرد علي المشككين والمؤامرات الخارجية ، مؤكدا علي بذل الجيش والشرطة والقضاء أقصي جهودهم لنجاح العملية الانتخابية في جو من المصداقية والشفافية  .

وأكد عبد المنعم علي ثقافة ووعي وتقدير الشعب المصري لكل الضغوطات السياسية والاقتصادية التي تتعرض لها مصر في الأونة الأخيرة وما سيتم حصاده من إنجازات ومشروعات أهمها حملة القضاء علي فيروس سي ومشروع قناة السويس ومشاريع الثورة السمكية والحيوانية والعاصمة الإدارية ومدينة الأثاث كل هذا إنجازات ستجعل مصر أد الدنيا كما وعدنا الرئيس عبد الفتاح السيسي في ظل القضاء علي الفساد القائم من قبل الجهات الرقابية .

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

سمية الألفى : فاروق الفيشاوي راح عند ربنا اللى أحن عليه من السرطان

سمية الألفى باكية: فاروق الفيشاوي راح عند ربنا اللى أحن عليه من السرطان