الجمعة , 22 مارس 2019

بالفيديو: صافيناز تقضي على مشروع النهضة وحلم المونديال

فى ضوء التطورات السياسية المتوترة التى تعيشها مصر فى تلك الفترة، تفجَّرت ظاهرة مثيرة للجدل, حينما أطلَّت علينا “راقصة” من نوع خاص، لها نكهة متميزة عن رفيقاتها فى تلك المهنة التى تميزت مصر بصدارتها فى هذا المجال على مر العصور .

فمنهم من رأى أن الراقصة “الصاروخ” تَميُّزِها يأتى من مزجها للفنون المحلية “التقليدية” والرقصات الغربية “المتقلبة” وتأديتها بطريقة سريعة وملفتة للنظر، مما جعلها تفوق مستوى التوقعات .

أنْتَجَ فيلم “القشاش” شركة دولار فيلم للإنتاج السينمائي, وهو من إخراج “إسماعيل فاروق”, وأول بطولة سينمائية للفنان الشاب “محمد فراج”, يشاركه فيها الفنانة “حورية فرغلي وحنان مطاوع وهبة مجدي والفنان القدير أحمد فواد سليم والفنانة دلال عبد العزيز” .

تركت الراقصة “المثيرة” للجدل صدى واسع داخل الوسط الفنى وكذلك وسط الـ”سوشيال ميديا” وخاصة على صفحات الـ”فيس بوك”, حيث ظهرت الكثير من التعليقات ومنها: “كـل آلــبنـآتَ بترقصَ بـوسطهـآ . . . آلـآ آلـرقـآصـہ اللـى فـى فيـلمـ‘ الـقشـآشُ”, فيما علَّق أخر قائلاً: “تحكم فظيع فى عضلات الصدر”, بينما علَّقت فتاة أخرى قائلة:  على فكرة أنا بعشقها يخربيت جملها وحلاوتها بجد قمر”, وأعربت أخرى عن “نفسنتها” على الراقصة بتعليقها: “صــآآفــيــنـــاز آآنــآآ كــبــنــت آآنــبــهــرت ونــفــســنــت مــنــهــآآ” كما ظهرت بعض التعليقات التى تنتقد الفيلم بسبب المشاهد الجريئة التى يحتويها .

فيما قلَّ إهتمام رواد شبكات التواصل الإجتماعى بالحديث عن “حلم المونديال” ووجهوا أنظارهم إلى هذه “الصاروخ” الفنى الذى فجَّر “كبتًا” ماديًا ومعنويًا فى نفوس الشباب, ولم تسلم هذه “الراقصة” من “نفسنة” البنات, الأمر الذى زاد الأمر “جدلاً” .

يبدو أن صناع فيلم “القشاش” أدركوا حقيقة ما يعانيه الشعب المصرى من نشوب حالة من الكبت والإضطراب الذهنى والعاطفى على حاضرهم ومستقلبهم، لذلك سارعوا إلى إستقطاب تلك الطاقات الشبابية وتفريغ لطاقاتهم بما هو سريع وغير مكلف وتسخيرها فى خدمة الفيلم حتى يلاقى النجاح المنشود، ولتستمر تلك السلسلة من الأفلام “التجارية” فى عرضها المباشر للشباب المصري .

شاهد أيضاً

تعرّف على أهم مشاكل الشعر وطرق العلاج

  الكثير منا قد مرّ بفترات صعبة مع شعره وصادف العديد من مشاكل الشعر منها …