الأحد , 16 يونيو 2019

بدء عمليات الاقتراع باليوم الثاني للانتخابات

 

بدأت في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء لجان الاقتراع على مستوى جميع المحافظات أعمالها في استقبال الناخبين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لليوم الثاني على التوالي .

و تجرى الانتخابات تحت إشراف قضائي كامل وتستمر على مدى 3 أيام متتالية وسط متابعة من مختلف منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية ، حيث يخوض غمار المنافسة الانتخابية على منصب رئيس البلاد كل من الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية والمهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد.

وكان القضاة رؤساء اللجان الفرعية (لجان الاقتراع) قد استأنفوا العمل باللجان الانتخابية بعد قيامهم – وبحضور رئيس قوة تأمين كل لجنة ومندوبي المرشحين – بالتأكد من سلامة كافة أقفال الغرف المخصصة لحفظ الأوراق ، وكذلك منافذ تلك الغرف ، والأختام التي مهرت بها تلك الأقفال بعد وضع الشمع الأحمر عليها.

وتواجد رجال القوات المسلحة والشرطة بأعداد كبيرة أمام مقار لجان الاقتراع ، للعمل على تأمينها وحمايتها ، وحتى يدلي الناخبون بأصواتهم في مناخ آمن ، وحرصت أعداد كبيرة من المواطنين على التواجد والاصطفاف أمام مقار اللجان قبل الساعة التاسعة صباحا ، ووقفوا في صفوف منتظمة انتظارا لبدء عملية الانتخاب.

شاهد أيضاً

محافظ دمياط تتابع أعمال توريد محصول القمح لموسم ٢٠١٩

محافظ دمياط تتابع أعمال توريد محصول القمح لموسم ٢٠١٩