الثلاثاء , 20 أغسطس 2019

برنامج لتدريب 48 مهندسًا من المعينين الجدد بـ«المجتمعات العمرانية»

e35cd600-c5b8-472d-8547-3e40760b33c7-300x200
قال المهندس كمال فهمي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لشئون تنمية وتطوير المدن، الثلاثاء، إنه تم عقد برنامج تدريبي لـ48 مهندسًا من حملة الماجستير والدكتوراه، وأوائل الخريجين المعينين حديثًا بالهيئة، وأجهزة المدن التابعة لها.
وأضاف، بحسب بيانٍ، أن ذلك سيتم خلال الفترة من 26 حتى 31 مارس 2016، بجهاز مدينة طيبة الجديدة.
وأشار إلى أن عقد هذه الدورات التدريبية يأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس بإعداد جيل من الشباب قادر على تحمل أعباء المسئولية والنهوض بمصر إلى الأمام.
وأضاف أن البرنامج التدريبي تضمن ” القيام بزيارات ميدانية لمدينة طيبة الجديدة، تم خلالها تفقد نماذج مشروعات المرافق والكهرباء، وزيارة مواقع الإسكان الاجتماعي بالمدينة، ونماذج التشطيبات”.
كما تضمن البرنامج، “إلقاء عدد من المحاضرات في مختلف الأنشطة والتخصصات التي تقوم بها الهيئة، وتشمل قانون89 لسنة 1998 لتنظيم المناقصات والمزايدات ولائحته التنفيذية، كيفية حساب فروق الأسعار طبقًا لنشرة الأرقام القياسية، ومنظومة المرافق وإمكانياتها بالمدن الجديدة”.
وأضاف أن تضمن البرنامج “المنظومة العقارية بالهيئة، تفاصيل اللائحة العقارية، مشاكل الإشراف على التنفيذ، وطرق علاجها”.
وأوضح أن القيادات التنفيذية بالهيئة، وأجهزة المدن، هي من تتولى إلقاء هذه المحاضرات.
كما أوضح أن ” البرامج التدريبية، وما تتضمنه من زيارات ميدانية ومحاضرات، تأتي فى إطار حرص الهيئة على تأهيل المهندسين الجدد والارتقاء بمستوى خبراتهم العلمية والعملية، بما يلبي متطلبات المشروعات الجديدة التي تنفذها الهيئة”.

شاهد أيضاً

سمية الألفى : فاروق الفيشاوي راح عند ربنا اللى أحن عليه من السرطان

سمية الألفى باكية: فاروق الفيشاوي راح عند ربنا اللى أحن عليه من السرطان