الإثنين , 19 أغسطس 2019

بعد وفاة سليمان.. بن إليعازر :مصر فقدت وطنيا مخلصا.. الزمر : لن نحضر جنازته.. حسان : سليمان ظالم وفاسد

صرح عضو الكنيست بنيامين بن إليعازر أنه  بوفاة السيد عمر سليمان فقدت مصر  رجلاً وطنياً مخلصاً لعب دوراً بارزاً فى كبح جماح حركة حماس .

وأضاف بن إليعازر بحزن عميق” كنت أحترم فيه قوته وحديثه المباشر والقدرة على توصيل أفكاره للآخرين ,وكانت تجمعه علاقات طيبة مع عدد من قادة وزارة الدفاع الإسرائيلية وأنا أعتبر وفاته خسارة كبرى للشعب المصري .

وأضاف بن إليعازر أن مبارك كان يعتمد كثيراً على عمر سليمان الذي كانت له السيطرة الكاملة على الأجهزة الأمنية داخل مصر مضيفاً أن القيادات الإسرائيلية  كانت ترى أنه  أحد عوامل التأثير على مبارك .

وعلى المستوى الشخصي أكد بن إليعازر أنه كانت تربطه علاقة قوية بعمر سليمان وأنه قد سعد كثيراً عندما علم بنبأ خوضه إنتخابات الرئاسة  الأخيرة نظراً لدرايته الكاملة بما تحتاجه مصر فى هذه المرحلة وأشار بن إليعازر أنه كان يشرك سليمان فى جميع الشئون الداخلية الإسرائيلية  وكانا يتحادثان عبر الهاتف كل يومان تقريباً حول مشروع توصيل الغاز المصري إلى إسرائيل .

وأسترجع بن إليعازر الإسهامات الكبرى التي قام بها سليمان لإسرائيل وقت الأزمات وأبرزها عندما أمر بإرسال 150 ألف سعفة نخيل بعد أن حدث نقص شديد لها فى إسرائيل قبل الأعياد .

على صعيد أخر أعلنت الجماعة الإسلامية عدم مشاركتها فى جنازة اللواء عمر سليمان الذى وافته المنية صباح أمس الخميس.

وقال الدكتور طارق الزمر، مسئول المكتب السياسي بحزب البناء والتنمية، والمتحدث الرسمي باسم الجماعة الإسلامية، أن سليمان ارتكب جرائم كثيرة فى حق الشعب المصري، واصفا سليمان بالصندوق الأسود الذي كان ممتلئا بالمؤامرات ضد كل من المصريين والشعب الفلسطيني وجميع الحركات الإسلامية وذلك بالتنسيق مع أجهزة المخابرات الأمريكية.

وأضاف الزمركنا نتصور ألا يكون عمر سليمان رفيقا لحسنى مبارك الرئيس السابق فى السجن لكن السيناريو المضلل الذي مازلنا نسير فيه أبى أن تكشف جرائمه، أو أن يقتص الشعب المصري منه”، مشيرا إلى أن عمر سليمان ارتكب فى حق قيادات الجماعة الإسلامية وشبابها جرائم كبيرة سواء داخل أو خارج مصر.

وأكد “الزمر” أن الجماعة الإسلامية ستكشف عن الجرائم التي ارتكبت فى حقها بعد تشكيل لجنة تحقيق مستقلة ترصد كل جرائم نظام مبارك وبالأخص جرائم الأجهزة الأمنية.

وأضاف: “كنا نتوقع أن لا تقام جنازة رسمية للواء عمر سليمان، مضيفا: “لأنه لا ينبغي أن ينال هذا الشرف بعد ارتكابه كل هذه الجرائم ولهذا فإن أقل استنكار على هذه الجنازة هو أننا كجماعة إسلامية لن نحضرها.

من جانبه، قال محمد حسان المتحدث الإعلامى باسم الجماعة الإسلامية، لن نشارك فى جنازة عمر سليمان لأنه أحد أعمدة نظام مبارك، لافتا إلى أن “سليمان متورط فى جرائم تعذيب سواء داخل مصر أو خارجها.

وأكد “حسان” فى تصريحاته أن عمر سليمان ظالم وفاسد لا يستحق أن نذهب إلى حضور جنازته.

 

شاهد أيضاً

سمية الألفى : فاروق الفيشاوي راح عند ربنا اللى أحن عليه من السرطان

سمية الألفى باكية: فاروق الفيشاوي راح عند ربنا اللى أحن عليه من السرطان