New
السبت , 14 ديسمبر 2019

بعض الأيام أكثر تأثيراً على النساء من غيرها

كشفت دراسة طبية حديثة عن ان النساء يكن تأثراً بالنظام الهرموني في اجسادهن بشكل أكثر مما كان يتوقع في السابق وفي فترات معينة. وبين القائمون على الدراسة أن مرور النساء بالفترات هذه تصاحبها حالات من الخيال والأوهام والنزوات الأكثر شدة خصوصاً خلال الجزء الأول من كل شهر حسب توقيت الدورة الشهرية.

وأفاد الباحثون أن النساء خلال الأيام الأولى بعد انقضاء أيام الدورة الشهرية، يكن في حالة من الانغماس في الأحلام والخيال والأوهام وبشكل عميق وأكثر من الايام التالية حتى حلول الدورة الشهرية الجديدة.

ويقول الباحثون وهم علماء من جامعة ليثربردج الكندية، إنهم لاحظوا خلال الدراسة التي أجروها، أن النساء يذهبن في احلام نهارية بشكل ملحوظ ولفترات أطول خلال هذه الايام مقارنةً بالأيام التي تليها.

وأضاف العلماء أن حالة الرغبة الجنسية تكون أيضاً اكثر شدة خلال الأيام القليلة التي تعقب انتهاء أيام الدورة الشهرية، وأنهن يكن في حالة شهوة أكبر للرجال مع استعداد نفسي واضح وأكثر من أي فترة أخرى من الشهر.

الدراسة التي نشرت نتائجها في مجلة أرشيف السلوك الجنسي، شملت متابعة سبعة وعشرين امرأة تراوحت أعمارهن ما بين الثمانية عشر والثلاثين عاماً، وجميعهن غير حوامل وغير متزوجات، أي لا يرتبطن بأي علاقة مع رجل. وقام الباحثون بوضع جميع النساء تحت المراقبة على مدى شهر كامل.

الباحثون توصلوا الى أن فترة الإباضة تكون فيها التخيلات والأحلام متكررة بشكل ملحوظ جداً وأكثر من أي فترة اخرى خلال الشهر بين انتهاء الدورة الشهرية وبداية التي تليها.

شاهد أيضاً

100 مليون صحة: شرب القهوة والشاى يسبب ارتفاع ضغط الدم

100 مليون صحة: شرب القهوة والشاى يسبب ارتفاع ضغط الدم