الأحد , 26 مايو 2019

بكري يستقيل من المجلس الأعلى للصحافة

مصطفى بكري

تقدم الكاتب الصحفي مصطفى بكري، رئيس تحرير جريدة الأسبوع، باستقالته للمجلس الأعلى للصحافة اليوم الخميس، معلنا احتجاجه على القرارات التي أصدرها مجلس الشورى أمس الأربعاء، بخصوص اختيار رؤساء التحرير الجدد بالصحف القومية.

وجاء نص استقالة بكرى كالتالي:

السيد الدكتور رئيس مجلس الشورى

بعد التحية والاحترام..

“أتقدم إلى سيادتكم باستقالتي من عضوية المجلس الأعلى للصحافة، ومن رئاسة لجنة شؤون الصحافة والصحفيين، احتجاجا على القرارات التي أصدرها مجلس الشورى أمس، والتي تستهدف أخونة الصحافة المصرية، وإصراركم على رفض عدم احترام قرار المجلس الأعلى للصحافة في جلسته الأخيرة، والذي قضى بحل لجنة اختيار رؤساء المؤسسات القومية، والدعوة إلى عقد مؤتمر عام تحت رعاية نقابة الصحفيين، لوضع المعايير المناسبة التي ترتضيها الجماعة الصحفية”.

وأضاف بكري في استقالته، ” لقد أكدت الوقائع والاختيارات في أغلبها وجود مخطط لأخونه الصحافة، وفرض رقابة من نوع جديد على حرية الصحافة، وتعمد إبعاد العديد من القيادات الناجحة بسبب نهجها الرافض لمواقف الإخوان المسلمين وهو أمر لم تشهده أكثر العهود استبدادا في البلاد”.

وقال بكرى “إنني أتقدم باستقالتي، إنما أحذر من خطورة هذا المخطط وآثاره الخطيرة على حرية الصحافة، وعلى الأمن القومي للبلاد خاصة، وأن الاستقالة التي تقدم بها كل من الأستاذ صلاح منتصر والنائب مجدي المعصراوي العضوين باللجنة تؤكد بالفعل على تورط مجلس الشورى في تنفيذ هذا المخطط”

شاهد أيضاً

10 معلومات عن تصحيح الامتحان الإلكترونى لطلاب أولى ثانوى

لطلاب أولى ثانوى.. 10 معلومات عن تصحيح الامتحان الإلكترونى