الثلاثاء , 21 مايو 2019

تأجيل نظر تجديد حبس متهمى أحداث “نايل سيتى” الى الغد

نيل سيتى

 

ياسمين العوضى

أجل قاضي المعارضات بمحكمة شمال القاهرة،  المستشار شريف كامل، نظر تجديد حبس 10 متهمين في “أحداث نايل سيتي” إلى جلسة الغد، لعدم حضور 4 متهمين من محبسهم بسبب دواع أمنية، ، بينما حضر 6 من المتهمين، هم بانوس سيد بانوس وسعد سيد بانوس ومحمد سيد بانوس وأحمد عبد الرحمن على وسيد عيد التهامي وعلى عبد الله أبو الدهب وبلال محمد عبد الراضي وخالد محمد أحمد، وتم تنظيم كردون أمني حول قاعة المحكمة لمنع وقوع أي اشتباكات بين المتهمين أو ذويهم.

وقال المتهمون  إن الأمن لفق لهم القضية، وأن من بينهم ثلاثة يعملون في إدارة الأمن بأبراج “نايل سيتي” ومعهم شهادات بذلك، مؤكدين أنهم ألقي القبض عليهم بعد الحادث بـ 6 أيام، وأن الشرطة اقتادتهم إلى قسم الأميرية وبعدها إلى قسم الساحل ثم بولاق أبو العلا، ولاقوا أسوأ معاملة قبل إدانتهم في القضية، بحسب ادعائهم.

وقال دفاع المتهمين، المحاميان الخطيب حسين وعاطف خطاب، إنهما سيطالبان بإخلاء سبيل موكليهم لانتفاء مبررات الحبس الاحتياطي ولأن لهم مسكن معلوم داخل البلاد ولا يخشى هروبهم.

يذكر أن المتهمين يواجهون اتهامات البلطجة والإتلاف العمدى للمال العام والخاص والتجمهر والبلطجة وإثارة الشغب والحرق العمدى والشروع في السرقة بالإكراه والتعدي على أبراج نايل سيتي

شاهد أيضاً

البابا تواضروس لأقباط ألمانيا: السيسي رجل صادق.. و”مصر مشافتش زيه أبدًا”

البابا تواضروس لأقباط ألمانيا: السيسي رجل صادق.. و"مصر مشافتش زيه أبدًا"