New
السبت , 14 ديسمبر 2019

تأمين نهائي دوري أبطال أوروبا بين توتنهام وليفربول بـ 4 آلاف شرطى

أعلنت السلطات الأمنية بالعاصمة الإسبانية “مدريد” حالة التأهب القصوى لتأمين المباراة النهائية فى مسابقة دوري ابطال اوروبا التي تجمع بين ليفربول وتوتنهام الإنجليزيين.

وذكرت وسائل الاعلام الإسبانية أن السلطات الأمنية استقرت على نشر 4000 شرطى داخل ملعب “واندا ميتروبوليتانو” وفى محيطه ومناطق تجمع المشجعين وبعض المناطق الأخرى بالعاصمة “مدريد”.

وتخشى الشرطة الإسبانية اندلاع أعمال الشغب مع توافد نحو 32 ألف مشجع إنجليزى إلى “مدريد” لحضور المباراة المرتقبة.

وبدأت قوات الشرطة بالفعل فى التحضيرات الأمنية لهذا اللقاء، فبخلاف المطار ومحطات الحافلات وبعض وسائل المواصلات الأخرى، سينتشر أفراد الامن في الأماكن التي يتم الاحتفال بها بالبطولة.

وتعد هذه المرة الخامسة التى تحتضن فيها العاصمة الإسبانية “مدريد” نهائى دورى أبطال أوروبا على مدار التاريخ، كما تعد هذه المرة الأولى فى التاريخ التى يستضيف فيها ملعب “واندا ميتروبوليتانو” معقل نادى أتلتيكو مدريد الإسبانى نهائي المسابقة القارية، بعدما سبق واستضاف ملعب “سانتياجو برنابيو” معقل نادى ريال مدريد النهائيات الأربعة السابقة.

وسبق أن قرر الاتحاد الأوروبى لكرة القدم “اليويفا” إقامة نهائى نسخة 1957 من المسابقة القارية على ملعب “سانتياجو برنابيو”، وتمكن ريال مدريد من تحقيق الفوز على فيورنتينا الإيطالي بهدفين دون مقابل.

واستضاف الملعب ذاته نهائى نسخة 1969 الذي يجمع بين ميلان الإيطالى وأياكس أمستردام الهولندى، وتمكن ميلان من تحقيق الفوز بنتيجة 4 – 1.

واستضاف ملعب “سانتياجو برنابيو” نهائى دوري ابطال أوروبا للمرة الثالثة، عندما التقى نوتنجهام فورست الإنجليزي مع هامبورج الألمانى فى نهائى نسخة 1980، وهى المباراة التى انتهت بفوز الفريق الإنجليزى بهدف دون مقابل، واحتضن الملعب ذاته نهائى نسخة 2010 الذى جمع بين الإنتر الإيطالي وبايرن ميونخ الألمانى، والذى انتهى بفوز الإنتر بنتيجة 2 – 0.

شاهد أيضاً

الإسماعيلي يقيل مدربه الصربي ميودراج بعد الخسارة من الاتحاد بثلاثية

الإسماعيلي يقيل مدربه الصربي ميودراج بعد الخسارة من الاتحاد بثلاثية