الثلاثاء , 26 مارس 2019

تراجع بـ3 % لأسعار الذهب بالخليج في أسبوع

تراجع بـ3 % لأسعار الذهب بالخليج في أسبوع

هبطت أسعار الذهب في دول الخليج بنسب متفاوتة تتجاوز 3 في المائة، خلال الأسبوع الماضي، وسط انتعاش الآمال بالأوضاع الاقتصادية الأوروبية، بعد أداء الحكومة اليونانية الجديدة المؤيدة لخطة المساعدات الأوروبية، القسم الدستوري مؤخراً.

وهبط سعر غرام الذهب عيار 24 قيراطاً في السوق السعودية، أكبر الأسواق الخليجية بنسبة 3.47 في المائة، ليصل سعر الغرام إلى 189.61 ريال، في الوقت الذي هبط فيه سعره في السوق الكويتية بنسبة 3.55 في المائة، ليصل سعر الغرام من عيار 24 قيراطاً إلى 14.16 دينار.

وهبطت أسعار المعدن الأصفر في الإمارات العربية المتحدة وقطر بنسبة 2.75 في المائة في كلا الدولتين، ليصل سعر الغرام من عيار 24 قيراطاً 185.7 درهم في الإمارات، و184.1 ريالاً في قطر.

يأتي هذا الانخفاض كمؤشر إيجابي على الأوضاع الاقتصادية في الدول الأوروبية، وخصوصاً في إسبانيا، وبعد إبداء الاتحاد الأوروبي عن استعداده لتقديم مساعدات مالية تصل إلى 100 مليار دولار، وضخها في البنوك الإسبانية.

ويتوقع محللون استمرار انخفاض أسعار الذهب، وخصوصاً على الصعيد الخليجي، مع دخول فصل الصيف، وتوجه العديد من الأسر إلى أخذ الإجازات خارج البلاد، وما يترتب على تلك المصاريف من عمليات توفير للسيولة النقدية، وضعف الطلب على المعدن الأصفر.

شاهد أيضاً

الجنيه يصعد أمام الدولار لأعلى مستوى في أكثر من عامين

الجنيه يصعد أمام الدولار لأعلى مستوى في أكثر من عامين