الإثنين , 17 يونيو 2019

تطبيق هاتفي يمكن المتطفلين من التلصص على منزلك


قام خبراء عسكريون أمريكيون بتطوير تطبيق لهاتف محمول يمكن الكاميرا الخاصة به من أخذ صور سرية دون إثارة اتباه المحيطين بك، وهو التطبيق الذي قد يستغله الكثير من المتطفلين والجواسيس، في التلصص على منزلك واختراق خصوصيتك وأمنك.
فقد استطاع العلماء بمركز “بليس رايدر” التابع لمركز”الأبحاث الاستراتيجية البحرية ” بمدينة “كرين” بولاية “أنديانا” الأميركية، من التوصل إلى الاستراتيجيات والآليات التي يمكن من خلالها أن يتمكن الجواسيس أو المتطفلين من اختراق الأبنية والمنشآت الخاصة.

وقد نجح العلماء من خلال أبحاثهم الأولية على هذا التطبيق الجديد، في استغلاله في قراءة البيانات المدونة على عدد من الشيكات بين أيدي نحو 20 متطوعًا، وذلك بواسطة تقنية “الأندرويد” الحديثة، موضحين أن التطبيق يمكن الكاميرا الخاصة بالمحمول، من استخلاص ونقل المعلومات والبيانات الشخصية المتواجدة على الصور على سبيل المثال.
كما يمكن التطبيق الجديد، المتلصصين من التقاط صور ثلاثية الأبعاد للأماكن الداخلية للغرف، بل تدوين المعلومات والوثائق المتوافرة داخل هذه المنشآت.
وكان العلماء بمركز “بليس رايدر” قد أعطوا عينة عشوائية من المتطوعين، وتم إعطاءهم أجهزة من الهواتف المطورة، دون إعلامهم بوجود هذا التطبيق الحديث على هواتفهم ليستخدموه بصورة طبيعية، طبقاً لما ورد بوكالة “أنباء الشرق الأوسط”.
وأوضح العلماء، أنه قد أمكن بمنتهى السهولة استخلاص معلومات حيوية من الهواتف المحمولة المطورة والمتواجدة بين يدي العشرين متطوعًا، في الوقت الذي سهلت فيه الصور ثلاثية الأبعاد الملتقطة منه استخلاص المعلومات والبيانات بشكل دقيق، حيث تعمل هذه التقنية من خلال مؤخرة الهاتف بواسطة تقنية “الأندرويد” الحديثة.

شاهد أيضاً

المشي والتمارين الرياضية لعلاج القلق.

أظهرت دراسة أجريت على عينة عشوائية صغيرة أن المشي له تأثير على ما يبدو على القلق أكثر من التمرينات البدنية القوية. العينة المفحوصة شملت 41 شخصا تحت سن الثلاثين خضعوا لثلاثة أنواع من التدريب.