New
الإثنين , 9 ديسمبر 2019

تعاون بين مصر والسودان في مجال الإتصال وتكنولوجيا المعلومات

اماني ود

قام المهندس هاني محمود، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مع السيد عيسى بشرى محمد حامد، وزير العلوم والاتصالات بجمهورية السودان، الذي يزور مصر حاليًّا، بمناقشة طرق تفعيل التعاون في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمختلف قطاعاته، لا سيما في مجال كابلات الاتصالات، وإدارة المناطق التكنولوجية، واستكمال تنفيذ الاتفاقيات والمبادرات التي تم الاتفاق عليها بين البلدين في تلك المجالات.

وأعلن المهندس هاني محمود ، بأن التعاون مع السودان الشقيق يمثل أهمية قصوى بالنسبة لمصر في ظل توجهات الحكومة المصرية، وذلك لما يمثله السودان من عمق استراتيجي على كافة الأصعدة وفي كافة المجالات، بالإضافة إلى العلاقات التاريخية والمحورية التي تربط بين الشعبين المصري والسوداني.

وشدد  على ضرورة استثمار نجاح قطاع تكنولوجيا المعلومات المصري خلال الفترة الماضية، واستخدامه كنموذج يمكن الاستفادة منه في توطيد العلاقات الثنائية بين مصر ودول حوض النيل عامة، ومع السودان الشقيق خاصة، مشيرًا في نفس الوقت إلى أن المرحلة القادمة ستشهد المزيد من التعاون وتفعيل الاتفاقيات، ومذكرات التفاهم، التي تم توقيعها بين البلدين.

كما تم خلال الاجتماع بحث عدد من الموضوعات التي طلب الجانب السوداني الاستفادة من الخبرات المصرية فيها، ومن أهمها مجال التشريعات والقوانين، التي تدعم البيئة القانونية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وكذلك القوانين الخاصة بمكافحة الجرائم الإلكترونية وغيرها، مثل حماية وأمن المعلومات، وتبادل المعلومات العلمية والتقنية الخاصة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، من خلال المشاركة في الندوات وورش العمل المحلية والإقليمية والدولية التي تعقد في كلا البلدين.

شاهد أيضاً

المشي والتمارين الرياضية لعلاج القلق.

أظهرت دراسة أجريت على عينة عشوائية صغيرة أن المشي له تأثير على ما يبدو على القلق أكثر من التمرينات البدنية القوية. العينة المفحوصة شملت 41 شخصا تحت سن الثلاثين خضعوا لثلاثة أنواع من التدريب.