الأحد , 26 مايو 2019

تعرفى على سمات الجمال الجسدية فى مجتمعنا الشرقى

صفحة جديدة

تعتبر سمات الجمال وعلاماته من أكثر الأشياء التى تشغل بال الفتيات، وغالباً نضع النماذج العالمية أمام أعيننا والتى تتسم بالنحافة وخلو الجسد من الدهون، لكن هذه العلامات ربما تختلف كثيراً فى مجتمعاتنا الشرقية، وفى هذا التقرير نستعرض أهم سمات الجمال فى مجتمعاتنا والتى يغلب عليها طابع الكيرفى وفقاً لحديث الاستايلست ” أميرة عبد المنعم”.

الذراع الممتلئة :

على الرغم من أن امتلاء الذراعين من المشاكل التى تؤرق الفتيات وتجعلها تبحث عن حلول لإذابة الدهون بها، إلا أنها واحدة من سمات الجمال فى المجتمعات الشرقية، فامتلاء الذراع دليل على الأنوثة.

 

لا مانع من بطن قليلا
أما ظهور البطن أو ما يسمى ” بالكرش” فهو أيضاً من علامات القبح لدى النموذج العالمى لجسد المرأة، لكن الأمر يختلف عندنا تماماً، فلا مانع من قليل من البطن التى تجعلك أكثر جاذبية، لكن لا يعنى ذلك الزيادة المبالغ بها.


الساق المصبوبة والسمانة الممتلئة
انتشرت فى الآونة الأخيرة موضة الساق المنحوتة الرفيعة التى يتساوى سمكها فى جزئها العلوى والسفلى، لكن يظل مقياس جمال الساق الشرقى وخاصة المصرية بتناسق الجزء العلوى الممتلئ نوعاً ما مع الجزء السفلى وما يسمى بـ ” السمانة” التى يفضل أن تمتلئ من الخلف حت تكمل جمال الساق بالكامل.

 

اليد الممتلئة:
على الرغم من ان المقياس الشهير فى جمال اليد هو طولها ورفع أصابعها، إلا أن اليد الممتلئة او ما يسمى ” المدملكة” وفقاً للمصطلح الشعبى هى التى تفوز فى مجتمعاتنا حتى الآن

الأجناب
جسد الساعة الرملية أو الممتلىء من أعلى قليلاً، وممتلئ من أسفل كثيراً، فالأجناب تعد أيضاً واحدة من أهم سمات الجمال.

شاهد أيضاً

10 معلومات عن تصحيح الامتحان الإلكترونى لطلاب أولى ثانوى

لطلاب أولى ثانوى.. 10 معلومات عن تصحيح الامتحان الإلكترونى