الأربعاء , 17 يوليو 2019

تعرفي على باقة الأطعمة التي تساعدك في التغلب على الجوع

 

 

 

 

20131230111906

إذا كنت ترغبين بالتخلص من الوزن الزائد دون إتباع حمية معينة تجعلك تشعرين بالجوع، إليك هذه الباقة من الأطعمة التي تشعرك بالشبع وتتغلبين بها على الجوع:

 

حساء الميزو الياباني: يحتوي حساء الميزو على نسب عالية من البروتيين التي تعطيك شعوراً بالشبع بسرعة لأنّها لا تهضّم بسرعة، كما أنّها تحتوي على أقلّ من 50 سعرًا حراريًا. في هذا السياق، ننصحك بتناول طبقٍ من حساء الميزو قبل الوجبة الأساسية يوميّاً.

 

البيض المسلوق: يحتوي البيض المسلوق على البروتيين والوحدات الحرارية العالية التي تعطي جسمك الطاقة والحيوية المطلوبة. لذلك ننصحك بتناول بيضة مسلوقة مع وجبة الفطور، لتشعري بالشبع طوال اليوم.

 

بذر الكتان: أضيفي بذر الكتان المحمص إلى طبق السلطة الذي تتناوليه عند الغداء. ستمدّك هذه البذور بالطاقة المطلوبة لتكملي نهارك كما ستشعرك بالشبع. كما نشير إلى الفوائد الصحية العديدة التي تحملها هذه البذور إذ إنّها تخفّف نسب الإصابة بأمراض القلب.

 

حبات الجوز: أشارت دراسات طبيّة عديدة، أن تناول ثلاث حبّات من الجوز بالإضافة إلى كوب من الماء، يساعد في التغلب على الجوع بشكل رائع. فالجوز يساعد في فقدان الوزن أيضاً لأنّه يحتوي على نسب عالية من الألياف الغذائية والبروتيين، كما أنه يساعد تخفيض مستوى الكوليسترول في الدم.

شاهد أيضاً

المدخنون أكثر عرضه للإصابة بالسكتة الدماغية 4 أضعاف غير المدخن

المدخنون أكثر عرضه للإصابة بالسكتة الدماغية 4 أضعاف غير المدخن