الثلاثاء , 17 سبتمبر 2019

تعيين الدكتور يحيى كشك رئيس قسم القلب وعضو جماعة الإخوان محافظاً لأسيوط

على شاكر

أصدر الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية قراراً بتعيين الدكتور يحيى طه كشك  محافظا لأسيوط، وفقًا لحركة المحافظين الجديدة خلفًا للواء السيد البرعي .

هذا وقد تولى  الدكتور يحيى كشك مهامه بمحافظة أسيوط ابتداء من اليوم وهو واحدا من كوادر الإخوان المسلمين ، حيث التحق بدعوة الإخوان المسلمين منذ أكثر من ثلاثين عاماً أثناء دراسته بإنجلترا، ثم أصبح نائب مسئول المكتب الإداري لجماعة الإخوان بمحافظة أسيوط، وبعدها عضو مجلس شورى الإخوان المسلمين بأسيوط ، وعضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة، عقب تأسيسه وتولى بعدها مسئول قسم التنمية الإدارية بجماعة الإخوان المسلمين بقطاع جنوب الصعيد .

النشأة والمولد


الدكتور يحيى طه كشك من مواليد 12 ديسمبر 1949بمحافظة سوهاج، وحصل على بكالوريوس الطب والجراحة من كلية الطب بجامعة أسيوط عام 1973، كما حصل على ماجستير في أمراض الباطنة عام 1975، وحصل على الدكتوراه في أمراض القلب عام 1988.

المكانة العلمية

شغل كشك” عدة مناصب علمية، حيث كان مدرس مساعد بكلية الطب جامعة أسيوط عام 1980، وباحث إكلينكى بكلية الطب جامعة شيفيلد بإنجلترا عام 1982 ولمدة 4 سنوات ، ثم مدرس بكلية طب أسيوط ، وأستاذ مساعد في أمراض القلب بالجامعة ، ثم رئيس لقسم أمراض القلب والأوعية الدموية بطب أسيوط ، وفى عام 2010 عمل كأستاذ متفرغ بقسم أمراض القلب والأوعية الدموية بطب أسيوط ، وقد نشر لـ”كشك” أكثر من50 بحث في الدوريات المحلية والعالمية، كما أشرف على أكثر من 80 بحث رسالة ماجستير ودكتوراه .

يعد كشك” مؤسس أول وحدة قسطرة للقلب في جامعة أسيوط وفى صعيد مصر عام 2008، كما أسس وحدة العناية المركزة للقلب عام 2008 ، وقد حصل على جائزة علمية كأفضل باحث على مستوى الباحثين المصريين في المملكة المتحدة أثناء البعثة الدراسية للحصول على الدكتوراه ،وهو عضو الجمعية المصرية لأمراض القلب ، وكذلك الجمعية الأوروبية لأمراض القلب.

كما حصل على وسام العمل الطبي من الدرجة الأولى من النقابة العامة للأطباء تقديرا لرفع شأن المهنة في مارس 1998، كما حاز بلقب الطبيب المثالي من النقابة العامة للأطباء التفاني في العمل والمثالية في خدمة المريض في مارس 1980 ، ومارس 2001.

كشكوجماعة الإخوان

التحق”كشكبجماعة الإخوان المسلمين منذ ثلاثين عامًا أثناء دراسته بإنجلترا، وشغل عدة مناصب فيها، حيث شغل منصب نائب مسئول المكتب الإداري لجماعة الإخوان بمحافظة أسيوط ، وعضو مجلس شورى الإخوان المسلمون بأسيوط ، وهو أيضا عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة ، كما كان “كشك ” مسئول قسم التنمية الإدارية لجماعة الإخوان بمحافظة أسيوط لمدة 10 سنوات ، وهو معروف بعلاقاته المتميزة داخل وخارج مصر.

وعن حياته الأسرية ، فالدكتور “كشك ” متزوج من الدكتورة منى محمد سليمان -عضو هيئة التدريس بكلية طب أسيوط – وله من الأولاد ثلاثة، الدكتور عبد الرحمن وهو طبيب أسنان، وآية الرحمن وهي طالبة بكلية الطب، وهبة الرحمن وهي طالبة بالفرقة الأولى بكلية طب الأسنان.

 

 

شاهد أيضاً

محافظ دمياط ووزيرة الثقافة يفتتحان معرض رأس البر الثانى للكتاب

محافظ دمياط ووزيرة الثقافة يفتتحان معرض رأس البر الثانى للكتاب