الأربعاء , 27 مارس 2019

تكريم يسرا وليلى علوى وهنيدى فى مهرجان “مالمو” بالسويد


تتواصل التحضيرات النهائية للدورة الثانية من مهرجان مالمو “السويد”، والتى ستنعقد خلال الفترة من 28 سبتمبر، وحتى 5 أكتوبر المقبل، بإدارة المخرج الفلسطينى محمد قبلاوى، ويهدف المهرجان إلى تعريف الجمهور المحلى بالسينما العربية، وإثارة النقاش حولها مع صانعى الأفلام، والضيوف، ويطمح أن يكون حدثاً سنوياً، يُساهم فى تكريس التفاهم، والعيش المُشترك المبنى على الاحترام المُتبادل بين ثقافات الشعوب المُختلفة.

ومن المقرر أن يكرِّم المهرجان فى دورته الثانية خمسة نجوم وهم: يُسرا، ليلى علوى، ومحمد هنيدى من مصر ونبيل المالح، وجمال سليمان من سوريا، كما يعرض المهرجان الفيلم الروائى الطويل “ألوان السما السبعة” للمخرج سعد هنداوى، بطولة ليلى علوى، وفاروق الفيشاوى، كما سيعرض فيلم “تيتة رهيبة” لمحمد هنيدى.

وتتكوّن لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة من يُسرا والمخرج نبيل المالح والناقد السينمائى الأردنى ناجح حسن، بينما تتكوّن لجنة تحكيم مسابقة الأفلام التسجيلية والروائية القصيرة من الناقدة السينمائية أمل الجمل، والمخرج العراقى سمير زيدان.

كما يستضيف المهرجان هذا العام عدداً من مخرجى، ممثلى، ومنتجى الأفلام، وشخصياتٍ سينمائية فاعلة فى المشهد السينمائى العربى، ومنهم بُشرى، نيللى كريم، سعد هنداوى، هشام عيسوى، خالد الحجر، شريف مندور ومن الإمارات العربية المتحدة مسعود أمر الله، وإبراهيم الملا.

وللمرة الثانية، يتعاون مهرجان السينما العربية فى مالمو (السويد) مع مهرجان الخليج السينمائى فى دبى، من خلال برنامج يجمع سبعة أفلام إماراتية روائية، وتسجيلية قصيرة، تُجسّد هذه الطاقة الإبداعية.

شاهد أيضاً

10 دول رجالها أجمل من نسائها

10 دول رجالها أجمل من نسائها .. (تعرف عليهم)