الأربعاء , 19 يونيو 2019

تليجراف: باسم يوسف اختبار لحرية التعبير والقضاء بعد عزل مرسي

1337930841dfghdh

سلطت صحيفة (تليجراف) البريطانية الضوء على عودة برنامج “البرنامج” الذى يقدمه المذيع الساخر “باسم يوسف”، مؤكدة أن “البرنامج” اختبارا حقيقيا لحرية التعبير، بعد عزل الرئيس السابق “محمد مرسى”.

وقالت الصحيفة “إنه بمجرد انتهاء الحلقة الأولى من البرنامج انهالت عليه الشكاوى، وتم رفع 4 شكاوى قانونية ضد “البرنامج”، الذى بث أولى حلقاته ليلة الجمعة الماضية”.
وأشارت الصحيفة إلى أن “باسم”، الذى اشتهر بكونه النسخة المصرية من المذيع الأمريكى الساخر “جون ستيوارت”، أصبح نجما لامعا، حتى أن انتقاده الساخر للرئيس المعزول وجماعته المحظورة الإخوان عرضه للمحاكمة بتهمة إهانة الرئيس، وهو ما جعله أكثر شعبية.
وتابعت الصحيفة: “يبدو أن التخوفات من مهاجمة “باسم” للفريق أول “عبد الفتاح السيسي”، القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع، لم يكن لها أى أساس من الصحة، حيث أنه لم يسخر سوى من متجر بيع الشيكولاته المزينة بصور السيسى، وركز اهتمامه أكثر على “عدلى منصور”، الرئيس المؤقت، والذى ينظر إليه على نطاق واسع كواجهة مجهولة الهوية للجيش”.
وأكدت الصحيفة أنه سيكون لزاما على النيابة العامة التحقيق فى الشكاوى القانونية والبلاغات المقدمة ضد “باسم”، وهو ما سيجعل مثوله أمام المحكمة والقضاء اختبارًا أيضا لاستقلال القضاء عن السلطات المؤقتة، الذين يعدون لاجراء انتخابات العام المقبل.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يشهد توقيع مذكرتى تفاهم ويتفقد أجنحة مؤتمر “سيمليس شمال أفريقيا”

رئيس الوزراء يشهد توقيع مذكرتى تفاهم ويتفقد أجنحة مؤتمر "سيمليس شمال أفريقيا"