الأربعاء , 26 يونيو 2019

تنسيق المرحلة الثانية:إعلام وألسن % 96.7 وعلوم 96% وحاسبات ومعلومات93.6%

أماني ود

اعتمد الدكتور مصطفى مسعد وزير التعليم العالي النتيجة النهائية لتنسيق المرحلة الثانية والتي قبلت نحو 151 ألفا و222 طالبا وطالبة من شعبتي العلمي والأدبي .

حيث جاءت نسب القبول بالكليات مرتفعة علي النحو التالي: إعلام 396.50 درجة بنسبة 96.70%، ألسن 396.50 درجة بنسبة 96.70%، علوم 394 درجة بنسبة 96%، آثار 387 درجة بنسبة 94.39%، حاسبات ومعلومات 384 درجة بنسبة 93.6%.  .

أما الشعبة الأدبية، فجاءت نسب القبول بالكليات على النحو التالي: تربية 370.50 درجة بنسبة 90.36%، وتربية أساسي  361 درجة بنسبة 88% ، فنون جميلة 365 درجة بنسبة 89%، تجارة 340.50 درجة بنسبة 83%، آداب 330 درجة بنسبة 80.48%، فيما تراجعت كلية الحقوق إلى المرحلة الثالثة وأيضاً الخدمة الاجتماعية.

وأعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد العليا فتح باب التنسيق للمرحلة الثالثة بعد انتهاء امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة وإعلان نتيجة الدور الثاني.

وأكد المهندس أحمد عبد العزيز مسئول قطاع التنسيق بوزارة التعليم العالي أنه سيتم فتح باب التحويلات للكليات المناظرة وغير المناظرة بداية من يوم الخميس المقبل ومن المنتظر زيادة أيام التحويلات لاستيعاب كافة التحويلات الطلابية.

وقال على الطلاب أن يقوموا بطباعة بطاقة الترشيح من الموقع واستخدامها لتسليم أوراقهم بالكلية أو المعهد التي تم ترشيحهم عليها، مشيرا إلى أن هذه البطاقة مجرد إخطار ولا تمثل مستندا رسميا وبعد ذلك يقوم الطلاب بالتوجه إلى الكلية مباشرة لتقديم أوراقهم المطلوبة وهى الاستمارة البيضاء الدالة على النجاح شهادة الميلاد الأصلية أو مستخرج رسمي منها، عدد (6) صور شخصية، نموذج (2) جند للطلاب الذكور فقط، شهادة التفوق الرياضي للحاصلين على حافز رياضي.

ومن ناحية أخرى كشفت تظلمات طلاب الثانوية العامة من نتائجهم هذا العام الستار عن فوضى وإهمال فى تصحيح أوراق وكراسات إجابات امتحانات الثانوية العامة، على الرغم من أن الظروف التي عاشها المصححون فى كنترولات الثانوية هذا العام تعد أفضل حالا من الأعوام الماضية بعد أن أنفقت وزارة التربية والتعليم حوالي 12 مليون جنيه على تجهيز تلك الكنترولات .

ورغم ذلك أعدت الإدارة العامة للامتحانات إحصائية بأعداد الطلاب الذين أثبتت أحقيتهم فى درجات إضافية عن الدرجات التي منحت لهم، مشيرة إلى أن إجمالي عدد الطلاب بالمرحلتين الأولى والثانية من الثانوية العامة الذين كشفت أعمال إعادة التصحيح حقهم فى درجات إضافية فى المواد الامتحانية التي تظلموا من أعمال تصحيحها بلغ 1150طالباً وطالبة، لافتة إلى أن هؤلاء الطلاب زادت درجاتهم ما بين النصف درجة و4 درجات زائدة، موضحة أن اللجان الفنية ما زالت تجرى أعمالها فى فحص تظلمات طلاب الثانوية العامة من نتائجهم.

 

شاهد أيضاً

سوق النفط، خصائصه، أهميته والعوامل المؤثرة عليه

يمثل النفط أهم مصدر للطاقة في العالم كونه سلعة متعددة الاستخدامات. يشكل قطاع النقل في …