New
الإثنين , 16 ديسمبر 2019

تواصل الحرب على الإرهاب بسيناء

مروة حجاج

تواصلت فى شمال سيناء عمليات ملاحقات قوات الأمن الخاصة بمكافحة الإرهاب للعناصر المسلحة، وأعلن مصدر أمنى عن تمكن قوات الأمن من قتل أحد التكفيريين المطلوبين على خلفية أحداث اقتحام قسم العريش، ويدعى “سلامة.ف”، وتم التحفظ على جثته فى مستشفى العريش العام تحت تصرف النيابة، وأوضح المصدر أنه تم استهدافه من قبل قوة خاصة فى منطقة وسط سيناء.

إحباط تفجير رتل أمنى..

كما أعلن المصدر عن تمكن قوات الأمن من إحباط محاولة إرهابية لتفجير عبوة ناسفة أثناء مرور رتل أمنى بشرق العريش، وأضاف المصدر أن القوات اكتشفت العبوة التى زرعها مجهولون على طريق العريش – الشيخ زويد وفجرتها دون خسائر.

وكثفت القوات من عمليات التمشيط والمداهمات بمناطق شرق العريش والشيخ زويد ورفح، وأغلقت الطريق الدولى العريش الشيخ زويد، وألقت القبض على عدد من المشتبه بهم، فضلًا عن إحراق وتدمير منازل وعشش والتحفظ على سيارات ضبطت بدون أوراق.

القبض على 20 مشتبهًا بهم..

ونفذت قوات أمنية خاصة وفرق من قوات مكافحة الإرهاب اليوم، عمليات تمشيط ومداهمات وتفتيش لمساكن بمناطق متفرقة على ساحل مدينة العريش، بعد أن تلقت أجهزة الأمن معلومات عن اختباء عناصر مطلوبة أمنيًا بين الأهالى، وتمت مداهمة عدة مناطق بحثًا عنهم، وتم إلقاء القبض على 20 مشتبها فيهم وضبط عدد من السيارات بدون أوراق.

ودوت خلال ساعات الليل أصوات تفجيرات هزت مدينة العريش، وقال مصدر أمنى، إن هذه التفجيرات لقنابل صوتية، وطلقات من أسلحة ثقيلة تطلقها القوات احترازيًا تحسبًا لوقوع هجمات إرهابية، كما تطلق القوات نيرانها من أسلحة خفيفة وتكثف تحركات الدوريات بشوارع المدينة التى يفرض بها فى هذا التوقيت حظر التجوال الليلى الذى يبدأ من السابعة مساء وينتهى فى السادسة صباحًا.

بدورها أطلقت الارتكازات الأمنية فى مدينتى الشيخ زويد ورفح نيرانًا تحذيرية، وقال أهالى جنوب الشيخ زويد، إن الأكمنة تطلق نيرانا ثقيلة ويلتزم جميع السكان منازلهم ليلا .

الإفراج عن رئيس فرع الشركة القابضة للمياه بالشيخ زويد..

وأفرج مسلحون عن رئيس فرع الشركة القابضة للمياه بالشيخ زويد المهندس “إبراهيم عواد أبورياش”، بعد 24 ساعة من تداول خبر مقتله، والعثور على جثمانه.

وأكد أقارب “عواد” عودته إلى منزله بقرية أبو طويلة مع شخص آخر من الشيخ زويد، بعد الإفراج عنهما من قبل مسلحين اختطفوهما قبل 5 أيام.. وسادت أجواء الفرح بين الأهالى بعد حالة من الحزن عاشتها القرية إثر تداول خبر مقتله.

العثور على 3 جثث..

وأعلن مصدر أمنى فى شمال سيناء، العثور على 3 جثث لأهالى من شمال سيناء قتلوا رميًا بالرصاص، وأشار المصدر إلى أن إحدى الجثتين عثر عليها بمنطقة كرم القواديس شرق العريش وأخرى بمنطقة القسيمة وسط سيناء والأخرى فى منطقة سادوت برفح وظهرت عليهما آثار طلقات نارية وتم نقلهما لمستشفى العريش العام تحت تصرف النيابة وتحقق أجهزة الأمن فى ملابسات الحادث.

ودمرت قوات الأمن المختصة برفح، اليوم، 10 منازل فى نطاق المرحلة الثانية من المنطقة العازلة على الحدود المصرية مع قطاع غزة. وقال مصدر أمنى ، إن التدمير تم فى الجزء الثانى من المنطقة العازلة التى تمتد بعمق 500 متر، فى إطار ما تقوم به القوات من إزالة لكافة المنازل بهذه المناطق، والتى سبق إزالة نحو 670 منزلا منها. وتواصلت فى مدينة رفح التشديدات الأمنية، وقال أهالى إن القوات تفرض طوقًا أمنيًا محكمًا حول مدينة رفح، وتطلق النيران التحذيرية بين الحين والآخر، وانطلقت اليوم حملات تمشيط ومداهمات أمنية موسعة جنوب مركز رفح والقرى الحدودية.

وأعلنت مديرية أمن شمال سيناء اليوم، فى بيان لها عن ضبط “محمد.أ.ع”، و”محمد.م.م”، والمذكورين ـ بحسب البيان ـ من العناصر المتطرفة فكريًا، ضمن عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى، ومن المُشاركين فى أعمال العنف ضد قوات الشرطة والقوات المسلحة والمنشآت العسكرية .

شاهد أيضاً

السيسى : رفضنا خروج اللاجئين من مصر حفاظا على حياتهم

السيسى بمنتدى شباب العالم: رفضنا خروج اللاجئين من مصر حفاظا على حياتهم