الإثنين , 18 مارس 2019

تيسير فهمي:نمر بمرحلة «ارتباكية»

كتبت عفاف ااابو الفرج

 

صرحت  الفنانة تيسير فهمي، إننا بعد سقوط مبارك وحتى الآن ونحن نعيش مرحلة ارتباكية، وليست انتقالية كما يطلق عليها البعض, ومنذ التنحي وهناك خطط موضوعة ونية لعودة الأمور كما كانت في السابق.

جاء ذلك خلال لقائها مع الإعلامية رولا خرسا، على قناة “صدى البلد” في برنامج “البلد اليوم”, وقالت  أن التطهير الذي نادت به الثورة لا يعني أن نزيل رأس أو مدير مؤسسة، بل لابد من تطهيرها كاملة؛ لأن الفساد كان شاملاً.

وأكدت، أنه ليس بالضرورة أن كل من عمل مع النظام السابق فاسد, وتساءلت ماذا قدمنا للناس بديلاً حتى لا يكونوا فاسدين أو يأخذوا زيت وسكر؟, وإذا أردنا أن نكون دولة قانون لابد أن نطبقه بصرامة, وأمامنا مشوار طويل حتى يتحقق ما تمنيناه في الثورة.

وأشارت، إلى أن البعض حاليًا مبسوط من أن الثورة ستفشل، وسيعيش هو في كوكب آخر، لكن من يعتقد أن الثورة إلى زوال مخطئ.

لافتة إلى أن الإسلاميين فصيل منظم كان يقدم على مدار 80 عامًا خدمات منظمة وملموسة للناس، وكانوا بديلاً مصغرًا للدولة أمام الناس, والدين منطقي أن لا تقفي أمامه ولذلك حققوا نسب عالية في الانتخابات البرلمانية الماضية، ويمكن أن يحققوا ذلك مرة أخرى في القادمة.

وأضافت: في عهد مبارك كان لدينا معارضة شكلية وغير فاعلة، وتقوم بموائمات مع النظام, معتبرة أن وصف الليبراليين بالكفر نوع من أنواع تغييب العقل.

شاهد أيضاً

شيرين عبد الوهاب: «هناك من يصطاد في الماء العكر»

شيرين عبد الوهاب في بيانها: «هناك من يصطاد في الماء العكر»