الأربعاء , 19 يونيو 2019

ثبات معدلات استهلاك محطات الكهرباء من الغاز والمازوت


أكدت مصادر حكومية إنه رغم انخفاض درجات الحرارة عن الأسبوع الماضى وانخفاض الأحمال الكهربائية من 28 ألف ميجاوات إلى 25 ألف ميجاوات، إلا أنه مازالت معدلات استهلاك محطات الكهرباء عند معدلاتها القصوى، لافتة إلى أن قطاع البترول لا يضع فى حساباته الكميات التى يوفرها لمحطات الكهرباء فى سفاجا، وشرم الشيخ، والغردقة، حيث تستهلك تلك المحطات السولار، بخلاف الكميات التى يتم توفيرها لمحطتين بالصعيد تحصل على 4 آلاف طن مازوت يومى، وهما محطة أسيوط، ومحطة كهرباء الوالديه.

وقال المصدر، إن معدلات استهلاك محطات الكهرباء الأسبوع الماضى تراوحت ما بين 107 إلى 108 ملايين متر مكعب مكافئ “غاز ومازوت”، يصل كميات الغاز فيها إلى 87 مليون متر مكعب غاز يوميا، ومتوسط المازوت 17 ألف طن.

ونفى المصدر انخفاض حجم إنتاج الغاز المصرى، مؤكداً ثبات حجم الإنتاج عند 6.1 ألف قدم مكعب غاز يوميا، حيث إن ذلك يعد إنجازا، وهو معدل انخفاض طبيعى فى كل دول العالم، ويتم تعويضه بحفر المزيد من الآبار الجديدة والاكتشافات الجديدة.

وقالت المصادر، إن وزارة البترول سوف تعمل على تلبية احتياجات الكهرباء من الغاز والمازوت بأى كميات تحتاجها، وإعطاء الأولوية للسوق المحلية، وتأتى على رأسها محطات توليد الكهرباء.

شاهد أيضاً

أسعار بسكويت وكحك العيد فى المجمعات الاستهلاكية

أسعار بسكويت وكحك العيد فى المجمعات الاستهلاكية