الأربعاء , 27 مارس 2019

جامعة الإسكندرية وعين شمس من أفضل 700 جامعة في العالم


جاءت  جامعتا الإسكندرية وعين شمس في المركز 106 في قائمة أفضل 700 جامعة في العالم وفقا لمؤسسة (كيو إس) العالمية المتخصصة في بحوث التعليم ونشر تصنيف الجامعات منذ 2004.

وتقاسمت الجامعتان المصريتان المركز نفسه مع جامعات الكويت والأردن للعلوم والتكنولوجيا والبحرين.

وحصلت السعودية على أكبر نصيب في الدول العربية بـ7 جامعات، وكانت حصة مصر 5 جامعات، وحصة الإمارات 3 جامعات، ودخلت لبنان وإيران والأردن بجامعتين، وحصة الكويت وقطر وعمان والعراق والبحرين جامعة واحدة لكل منها.

وأوضح التقرير أن هناك تحسنا كبيرا في تصنيف الجامعات العربية بين أقوى الجامعات، حيث تضمنت القائمة 26 جامعة في الشرق الأوسط.

 في حين وجه نقدا إلى الجامعات الحكومية في الخليج لأنها تقوم بتخريج خريجين غير مستعدين وغير مؤهلين للحياة المهنية، في الوقت الذي تتزايد فيه معدلات التوظيف بين الشباب.

وتصدرت جامعة الملك سعود الجامعات العربية، وجاءت في المركز الـ197، وجاءت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في المركز الثاني عربيا والـ208 عالميا، والجامعة الأمريكية فى بيروت فى المركز الثالث عربيا والـ250 عالميا، جامعة الملك عبد العزيز فى المركز الرابع عربيا والـ334 عالميا، وجامعة الإمارات العربية فى المركز الخامس عربيا والـ370 عالميا، والجامعة الأمريكية بالقاهرة فى المركز السادس عربيا والـ392 عالميا.

 

شاهد أيضاً

وزير الري يتوجه إلى سنغافورة للتعرف على أحدث وسائل تكنولوجيا تحلية المياه

وزير الري يتوجه إلى سنغافورة للتعرف على أحدث وسائل تكنولوجيا تحلية المياه