الإثنين , 24 يونيو 2019

جنازة عسكرية لعمر سليمان فور عودة الجثمان من أمريكا

أماني ود

في ظل الظروف المفاجئة لوفاة  اللواء عمر سليمان و دون إعطاء أسباب مفصلة عن كيفية وفاته، أعلن حسين كمال، مساعد عمر سليمان، وفاة نائب رئيس الجمهورية ومدير المخابرات السابق ، دون أن يوضح سبب الوفاة، قائلا:”كان بخير. حدث الأمر فجأة. كان يخضع لفحوصات طبية”.

 كماصرح اللواء عبد المنعم كاطو الخبير العسكرى أن قانون القوات المسلحة يحتم تنظيم جنازة بمراسم عسكرية، لكل من تولى قيادة “تعبوية” أى تولى منصبا داخل الجيش سواء فى منطقة أو هيئة، مضيفا أن اللواء عمر سليمان تولى مناصب داخل القوات المسلحة آخرها رئيس المخابرات العسكرية.

وتوقع كاطو أن يصل جثمان سليمان إلى مصر خلال يومين بعد أن تتم الخطوات الرسمية لعودته إلى بلاده حتى دفنه، مشيرا إلى أنه حتى الآن لا يعرف هل سيتم إرسال طائرة عسكرية لنقل الجثمان أم لا.

وأكد أنه لم يكن يعرف بوجود سليمان فى أمريكا لمرضه، متابعا أنه لا يعلم حتى الآن الإجراءات التى سوف يتخذها المجلس العسكرى في تخطيطه لعودة الجثمان، مضيفا أنه سيعلن عن كل الخطوات فى وقتها.

يذكر أن سليمان تخرج فى الكلية الحربية عام 1954، ثم عمل فى القوات المسلحة وبعد فترة تقلد منصب رئيس فرع التخطيط العام في هيئة عمليات القوات المسلحة، قبل أن يصل إلى منصب مدير المخابرات العسكرية، وفى عام 1993 تم تعينه رئيسا لجهاز المخابرات العامة.

وبعد توليه منصب نائب رئيس الجمهورية أثناء ثورة 25 يناير تم توجيه العديد من الاتهامات للواء عمرسليمان ومنها قضية التعذيب بالوكالة ، و خدعة الحرب ضد الإرهاب والتقربمن المخابرات الامريكية ،والتعاون المشترك مع الموساد ،وقضية تصدير الغاز لإسرائيل.

شاهد أيضاً

إحالة وكيل وزارة التربية والتعليم بكفرالشيخ الي المحاكمة التأديبية

أماني ود   قرر رئيس المحكمة التأديبية احالة صلاح الدين عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم …