الإثنين , 17 يونيو 2019

حذف 360 حالة معاش ضمان اجتماعى لتزويرهم مستندات استحقاقه بالشرقية

 

 

كشف وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالشرقية سلامة سعد، أنه تم حذف 360 حالة من الذين يصرف لهم معاش ضمان شهرى، بعد أن تبين عدم استحقاقهم له وبعضهم من ذوى الأملاك، حيث إنهم قدموا مستندات مزورة تثبت أحقيتهم فى الحصول عليه.

وقال وكيل وزارة التضامن الاجتماعى – خلال اجتماع عقده اليوم السبت، بديوان عام المحافظة لمناقشة بعض المشكلات وإيجاد حلول لها بحضور المحافظ الدكتور رضا عبد السلام وعدد من القيادات التنفيذية “إن هناك تقارير وشهادات مزورة منسوبة للقومسيون الطبى والجمعيات الزراعية، تثبت نسب عجز معينة، وعدم حيازة المواطن لأطيان زراعية، يتم تداولها مقابل مبالغ مالية، وتقديمها للمديرية لصرف معاش الضمان، بدون وجه حق”.

وطالب وكيل الوزارة الأجهزة المسئولة بالتصدى لهذه الظاهرة، مقترحا تشكيل لجنة بكل مركز إدارى تضم ممثلين عن التضامن الاجتماعى والقومسيون الطبى والزراعة، لتوقيع الكشف الطبى وتحديد نسب العجز، ومنح شهادات الحيازة للمستحقين، من خلال شباك واحد، بما يعبر عن الحالة الفعلية لكل مواطن، دون مجاملة أو تزوير.

وأوضح أن أى حالة تزوير يتم اكتشافها، يتم حذف صاحبها من كشوف المستحقين على الفور، مع تحصيل كافة المبالغ التى صرفت بدون وجه حق. من جانبه أكد الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية، أن هذه الإجراءات ليست كافية وغير رادعة، ولابد من اتخاذ إجراءات قانونية تجاه المزورين وكل من ساعدهم على مخالفة القانون من الجهاز الإدارى، وإحالتهم للنيابة العامة، حتى يكونوا عبرة لغيرهم، مطالبا بتفعيل الجمعيات الأهلية وتنشيطها فى خدمة المجتمع، وشطب الجمعيات التى توجد على الورق فقط، حيث إن الشرقية بها 8 آلاف جمعية يعمل منها 200 جمعية فقط.

شاهد أيضاً

محافظ دمياط تتابع أعمال توريد محصول القمح لموسم ٢٠١٩

محافظ دمياط تتابع أعمال توريد محصول القمح لموسم ٢٠١٩