الأحد , 16 يونيو 2019

حريق يلتهم الباخرة “روزيتا” ببنى سويف وإصابة 7 من رجال الإطفاء



نشبّ حريق هائل بالباخرة السياحية “روزيتا”، الموجودة بالمرسى السياحى أمام ديوان عام محافظة بنى سويف، وذلك منتصف ليلة أمس الجمعة، وقد فشلت أجهزة الدفاع المدنى فى السيطرة على الحريق الذى لم يُعرف سببه مما أدى إلى التهام النيران للباخرة بالكامل دون خسائر بالأرواح بعد أن قفز كل من فيها بنهر النيل فور اندلاع الحريق بينما أصيب 7 من رجال الإطفاء أثناء تعاملهم مع الحريق.

كان أكثر من 200 مواطن يشاهدون حفلاً ساهراً على متن الباخرة السياحية، أو الفندق العائم كما يطلق عليه، وفوجىء الركاب باندلاع النيران، وارتفاع ألسنة اللهب فى السماء دون معرفة السبب مما جعل جميع الركاب يقفزون فى مياه النيل ومنهم من استطاع الهروب عبر الأبواب الخلفية للباخرة.

يذكر أن الباخرة التى يبلغ طولها 70 مترا وعرضها 20 مترا، وتحتوى على نحو 50 غرفة مجهزة بقاعة احتفالات ضخمة، ومطعم، ومقهى وقاعة أفراح صغيرة، تمتلكها إحدى الشركات السياحية التى تعاقدت مع المحافظة باستئجار مرسى سياحى لتقديم خدمات ترفيهية لأهالى بنى سويف.

وقال مهندس هيثم خليل مدير الملاحة النهرية، أن الباخرة “روزيتا” منذ أن وصلت المحافظة وهى تعمل بدون أى ترخيصات ولايوجد بها أى وسائل للإنقاذ، كما أن المرسى النهرى أيضا غير مؤهل، وغير مرخص والمحافظة تعلم ذلك جيداً، وهى التى قامت بمنح كافة التسهيلات غير قانونية للباخرة بالعمل وتعريض أرواح المواطنين للخطر.

وأضاف مدير الملاحة أن كافة المراسى ببنى سويف لايوجد لها أى تراخيص ولاحتى المعديات الصغيرة والكبيرة بما فيها مايخص المحافظة وقد أرسلنا عشرات المذكرات للمحافظة بكل هذه التجاوزات لكن دون جدوى.

شاهد أيضاً

ضبط إثنين من العناصر القائمة على تسفير راغبى الهجرة غير الشرعية

ضبط إثنين من العناصر القائمة على تسفير راغبى الهجرة غير الشرعية