الإثنين , 17 يونيو 2019

حزب الحرية والعدالة يبدأ في مشروع الكوادر النسائية الحزبية

أماني ود

بدأ حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين، بالتعاون مع المركز المصرى للرصد “مرام”، أولى فاعلياته “اليوم” فى إطار مشروع إعداد الكوادر النسائية الحزبية، بحضور الدكتور عصام العريان القائم بأعمال رئيس حزب الحرية والعدالة وأحمد شعراوى مسؤول قسم الأخوات وجابر مهنى مسؤول مركز “مرام”.

وأوضح العريان أن الحزب يهتم بدور المرأة باعتباره دوراً محوريا، مشيرا إلى أن الهدف من إعداد كوادر نسائية هو أن تشارك المرأة الرجل فى بناء مصر الحديثة، مستنكرا أن يدعي البعض أن دور المرأة مجرد دور مساند وداعم لدور الرجل، وإنما هو دور مشارك أساسي موازى لدور الرجل فى كل المجالات والتخصصات.

ومن جهته أشار جابر مهنى مسؤول مركز “مرام” إلي أن الهدف من المشروع الذى يستمر لثلاثة أشهر، بمعدل يوم واحد فى الأسبوع، هو إعداد 110 كادر نسائي على مستوى محافظات مصر المختلفة، للمساهمة فى بناء وتفعيل مؤسسات الحكم فى مصر، وتحقيق المصالحة الوطنية ومواجهة مختلف التحديات. وأكد مهنى أن أهم المجالات والمحاور التى ستتناولها المحاضرات هو المحور الدعوى لضمان وضوح الرؤية حول المشروع الإسلامى ودور المرأة فيه كمشروع حضارى للأمة كلها، إلى جانب المحاور التنموية والسياسية والإعلامية.

وأكد مهنى أن مشروع إعداد الكوادر النسائية، كان مشروع الدكتور محمد مرسي حين كان رئيساً للحزب، لكنه أجله بسبب الانتخابات الرئاسية.

شاهد أيضاً

السيسي يضع أكليل الزهور بالنصب التذكارى بالعاصمة البيلاروسية مينسك

السيسي يضع أكليل الزهور بالنصب التذكارى بالعاصمة البيلاروسية مينسك