الإثنين , 19 أغسطس 2019

حزب المؤتمر : لولا دعم “الخليج” لما استطاعت مصر مواجهة الإرهاب

أكد نائب رئيس حزب المؤتمر الدكتور، صلاح حسب الله، أنه لولا الدعم الخليجي العربي لما استطاعت الدولة المصرية مواجهة الإرهاب الذي انتشر بقوة خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف حسب الله في لقاءٍ له ببرنامج “مصر في ساعة”، الذي يُذاعُ على قناة “الغد العربي”، مع الإعلامي محمد المغربي، أنّ الرئيس عبد الفتاح السيسي أشار في خطابه الأخير للشأن الداخلي والخارجي، قائلاً: “القوات المسلحة المصرية تحمي الوطن ولا تعتدي عليه”.
وأوضح حسب الله أنّ الشعب المصري أمام رئيس يبحثُ عن مصالح الشعب.
ونوه حسب الله إلى أنّ سلطة التحقيق في مصر لديها إرادة حقيقية لكشف الجناة الذين قاموا بقتل الناشطة السياسية شيماء الصباغ، مشيراً إلى أنّه يوجد بعض المؤسسات في الدولة المصرية تسير وفقاً لقواعد اللعبة القديمة.
من جهته قال نائب رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي الدكتور، حمدي عبد الحافظ، إنّ الرئيس السيسي قدّم رسالة طمأنينة للشعب المصري في خطابه الأخير، وأنّ هذا الرئيس له أهمية كبيرة في هذا التوقيت الذي تمر به البلد.
وأضاف عبد الحافظ: “أنه لا يوجد ضرورة في ظهور الرئيس السيسي بشكل شهري”، متابعاً أن الرئيس تحدث أكثر من مرة عن حادث الناشطة السياسية شيماء الصباغ كما أن الشعب ينتظر الكشف عن الجناة المسئولين في مقتل هذه الناشطة.
وواصل حديثه قائلاً: “هناك عدم تناغم بين الرئيس عبد الفتاح السيسي وبعض مؤسسات الدولة”، مضيفاً أن مصرَ تعيش في حالة ارتباك سياسي.
وحول المشهد الانتخابي أكد عبد الحافظ أنّ قانوني الانتخابات ومباشرة الحقوق السياسية معيب لأن الأحزاب اعترضت عليه، موضحاً أن الأحزاب تقدمت بمجموعة شروط لضمان نزاهة العملية الانتخابية المقبلة.

شاهد أيضاً

سمية الألفى : فاروق الفيشاوي راح عند ربنا اللى أحن عليه من السرطان

سمية الألفى باكية: فاروق الفيشاوي راح عند ربنا اللى أحن عليه من السرطان