الأحد , 16 يونيو 2019

حفل زفاف جماعى بمحافظة أسوان

نهى الأسمر

أقام محافظ أسوان وجمعية رسالة للأعمال الخيرية , حفل زفاف جماعيا ل25 عروسة وعريس , وحضور مئات المواطنين وذلك فى المسرح الصيفى بكورنيش النيل بأسوان مساء أمس السبت .

وشاركهم الاحتفال المهندس محمد مصطفى السكرتير العام، للمحافظة، مؤكدا فى كلمته على أن محافظة أسوان، دعمت الزفاف الجماعى بمبلغ 12,5 ألف جنيه بواقع 500 جنيه لكل عريس وعروسة، بجانب مساهمة المحافظة بتقديم كل التسهيلات لإنجاح الحفل، مع توفير 8 سيارات مينى باص لنقل المدعوين من أقارب كل عريس وعروس.

وأشاد السكرتير العام بدور المجتمع المدنى فى مواجهة الكثير من المشكلات الاجتماعية التى تواجه الشباب خاصة ظاهرة العبوسة وتأخر سن الزواج بجانب المساهمة فى تسهيل زواج الشباب مراعاة للبعد الاجتماعى.

وأكد أحمد حسين رئيس جمعية رسالة بأسوان، أن المشاركين فى الحفل لم يتحملوا أى أعباء مالية، حيث قامت الجمعية بتوفير فساتين وبدل الزفاف والكوافير بالمجان، مشيراً إلى أن حفل الزفاف الجماعى يأتى ضمن أنشطة الجمعية التى تحفز على المشاركة المجتمعية، لتشجيع الشباب الأسوانى على الزواج والبعد عن العادات الخاطئة، التى تضع الكثير من العراقيل المادية التى لا يتحملها الشباب.

ولفت إلى أن الجمعية قدمت لكل عروسين جهاز عروسة كاملا من أجهزة كهربائية وأدوات منزلية، مع تقديم مستلزمات الزفاف بتكلفة إجمالية تصل إلى 3000 جنيه، والتى جاءت مساهمة من أهل الخير بالمشاركة العينية والمادية، حيث يوجد 22 راعيا لهذا الحفل الذى تنظمه جمعية رسالة.

شاهد أيضاً

محافظ دمياط تعتمد تنسيق القبول للثانوية العامة بمجموع ٢٢٠ درجة

محافظ دمياط تعتمد تنسيق القبول لمرحلة الثانوية العامة بمجموع ٢٢٠ درجة