الخميس , 20 يونيو 2019

حوار بين ”مرسي” و”عبد الناصر” من إخراج التليفزيون السوري


يظهر الرئيس محمد مرسي متحدثاُ بلهجة صارمة كعادته منذ تولي رئاسة مصر بعد ثورة 25 يناير، يتلفظ بكلمات قوية تؤيد الثورة السورية ”علينا جميعا أن نعلن دعمنا الكامل غير المنقوص لكفاح طلاب الحرية والعدالة فى سوريا”، ليرد عليه الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بأسلوبه الرصين وكاريزمته الفريدة ” الحقيقة أبو دقن ده.. أما بيطلع يتكلم هذا الكلام.. هو عايز يستغفل الناس.. وعايز يضحك على الناس.. عايز الناس يقولو له آه.. أنت أمير المؤمنين”.

يقاطعه الرئيس مرسي قائلا:” إن نزيف الدم فى سوريا.. فى رقابنا جميعا”، ليرد عليه الراحل عبد الناصر:” كلام كله تضليل.. وكلام كله تجارة بالدين” .

لم تكن تلك المحادثة فى عالم الخيال أو فى ذهن أحد المعارضين لمرسي أو الناصريين كما يطلق على محبي الرئيس الراحل جمال عبد الناصر؛ بينما جاءت عبر فيديو أذاعته إحدى القنوات الفضائية التابعة للإعلام الرسمي السوري، والموالية لنظام بشار الأسد؛ حيث شن الإعلام السوري الرسمي هجوما حاداً على الرئيس محمد مرسي، عقب تصريحاته التي أدلى بها فى مؤتمر قمة عدم الانحياز الذى انعقد، الأسبوع الماضي، فى العاصمة الإيرانية طهران؛ حيث أعلن صراحة موقفه من النظام السوري الحالي.

وهكذا أذاعت قناة ”الإخبارية السورية” تسجيلا لجزء من خطاب الزعيم الراحل جمال عبد الناصر وقت أزمته الشهيرة مع الإخوان المسلمين، مستخدمة هذا التسجيل في الهجوم على الدكتور ”مرسي” بعد كلمته الأخيرة في قمة عدم الانحياز بطهران، واصفاً الكلمة ”بقلة الأدب” و”استغلال عروبة شعب مصر في طعن ”الإقليم الشمالي بخنجر نُقش عليه اسم الإقليم الجنوبي (مصر)”، كما كان عبد الناصر يسمي مصر وسوريا أيام الوحدة بين البلدين .

وصلة ”الشردحة” كما يطلق أهل الشام التي جاءت فى الفيديو، لم تكتف بهذا فقط، بل صبّت على رأس مرسي ”وابل” اللعنات، فقالوا عنه أنه ”كبش المحرقة ومفرقعات ” يطلق المتآمرون على سوريا من خلاله أخر طلقاتهم في الحرب الموشكة على الانتهاء”، كما ورد فى التقرير .

واتهمت القناة التابعة للإعلام الرسمي السوري الخلية التي جاء مرسي منها بالعمالة والتآمر مع قطر وأمريكا وتلقي دعما منها من خلال ”سندات وول ستريت”، واستخدام ”لعبة سيناء المفبركة”، كما زعمت القناة، في تلميع اسم مرسي.

واختتم التقرير بتساؤل حول أحقية تتبع الجيش المصري للخارجين على القانون بسيناء، ونفي هذا الحق عن الجيش السوري في ملاحقة ”الخوارج” عن النظام، كما جاء فى التقرير .

شاهد أيضاً

“التنظيم والإدارة”: تسكين وترقية الموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية

"التنظيم والإدارة": تسكين وترقية الموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية