الأربعاء , 19 يونيو 2019

خلى بالك .. المسكنات ممكن تكون سبب فى إصابتك بالصداع بدل ما تعالجه

الصداع

صفحة جديدة

الصداع من أكثر الأمراض انتشاراً بين كثير من الناس وتتعدد أنواعه بشكل كبير، ولكن غالباً ما يلجأ المرضى لتناول المسكنات لتسكين آلام الصداع، وهو ما يأتى بنتيجة عكسية، فالاستخدام المفرط للمسكنات يسبب نوعاً معينا من أنواع الصداع وهو “الصداع الناتج عن الاستخدام المفرط لمسكنات الألم painkiller headaches“، بحسب ما أكد الدكتور  خالد أسامة عبد الغنى، استشارى المخ والأعصاب بكلية الطب جامعة حلوان.

مسكنات 

وأوضح الدكتور خالد أسامة عبد الغنى، أن هذا النوع من الصداع يحدث نتيجة تناول المسكنات على فترات طويلة لعلاج الصداع العادى أو النصفى، أو حتى لعلاج آلام المفاصل وغيرها من آلام الجسم.  

وأشار إلى أن تناول المسكنات أكثر من مرتين أسبوعياً وبانتظام على مدار 3 أشهر تجعلك عرضة للإصابة بالصداع الناتج عن مسكنات الألم.

وأكد أن الصداع يحدث عندما تتوقف عن تناول المسكن الذى اعتدت عليه، بعد مرور يوم تقريباً من آخر جرعة تناولتها من المسكن، فتعتقد أنه مجرد صداع عادى وتتناول المسكن وعندما تتوقف عنه يعود إليك الصداع الناتج عن المسكنات وهو “صداع ارتدادى”.

وأشار إلى أن علاج هذا النوع من الصداع يكون بالتوقف تماماً عن تناول المسكنات، وهو ما يجعلك تشعر بالألم والتعب ولكن بعد 10 أيام سوف تصبح أفضل بعد خروج المسكن من جسمك بشكل نهائى، وإذا لم تستطع يمكن أن تقلل المسكنات بالتدريج حتى تتوقف عنها نهائياً.

شاهد أيضاً

محافظ دمياط رئيسة فرع شبكة النساء المنتخبات بأفريقيا فى مصر

محافظ دمياط رئيسة فرع شبكة النساء المنتخبات بأفريقيا فى مصر