السبت , 25 مايو 2019

دراسة حديثة: التوقف عن تناول اللحوم يمنع ثلث الوفيات المبكرة

لحوم

هبة العاصى

توصلت دراسة حديثة إلى أن ما لا يقل عن ثلث الوفيات المبكرة يمكن منعها إذا تم التوقف عن تناول اللحوم.

 

ووفقاً لموقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، وجدت دراسة من جامعة هارفارد أنه يمكن إنقاذ ما يقرب من مليون شخص سنوياً إذا توقفت الناس عن تناول اللحوم، وهو رقم أعلى بكثير مما كان يُعتقد فى السابق.

 

وعلى مدى سنوات يحاول خبراء الصحة تحديد أفضل الأنظمة الغذائية التى يجب اتباعها، حيث أظهرت الأبحاث أن الأسباب الرئيسية الأربعة للوفاة فى الولايات المتحدة يمكن الوقاية منها بنمط حياة صحى، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

 

 

ويقول الباحثون فى جامعة هارفارد إن النتائج الجديدة التى توصلوا إليها تشير إلى أن الناس يستخفون إلى حد كبير بفوائد النظام الغذائى القائم على النبات .

 

 

وفى العقد الماضى أشارت مجموعة متزايدة من الأبحاث إلى أن النظام الغذائى النباتى قد يكون مرتبطًا بانخفاض خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، لأنه عند المقارنة مع أكلة اللحوم، يميل النباتيون إلى استهلاك كميات أقل من الدهون المشبعة والكوليسترول المرتبطة بالقلب والمشاكل الأخرى.

 

وأضاف الباحثون أن النظام الغذائى النباتى هو أيضا مرتفع فى عناصر الحماية بما فى ذلك الفيتامينات CوE، والألياف الغذائية، وحامض الفوليك، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، والمواد الكيميائية النباتية.

شاهد أيضاً

محافظ دمياط تتابع مشروع مدينة الأثاث والتجهيزات النهائية بالمعرض الدائم

محافظ دمياط تتابع مشروع مدينة الأثاث والتجهيزات النهائية بالمعرض الدائم