الجمعة , 23 أغسطس 2019

رئيس الأركان يشهد المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي «طاهر-63»

شهد الفريق محمد فريد، رئيس أركان القوات المسلحة، أمس الإثنين، المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي بجنود “طاهر 63” الذي تنفذه إحدى وحدات المنطقة الغربية العسكرية في إطار الخطة السنوية للتدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

تضمنت المرحلة عرض الفكرة التكتيكية للمشروع والإجراءات المنفذة أثناء رفع درجات الإستعداد القتالى ومرحلة التحضير والتنظيم للمعركة ، وإجراءات تنظيم التعاون وعرض القرارات ثم التحرك والفتح على خطوط الفتح المختلفة ودفع المفارز الميكانيكية للتغلب على دفاعات العدو الأمامية ثم دفع القوة الرئيسية لتدمير الدفاعات المعادية وتحقيق المهام المخططة.

ونفذ المشروع باستخدام أحدث نظم ومقلدات الرماية ” المايلز” لتحقيق الواقعية في التدرب وتقييم مستوى العناصر المقاتلة والمعاونة المشاركة.

وناقش الفريق محمد فريد القادة على كافة المستويات فى القرارات المتخذة مع فرض بعض المتغيرات لقياس قدرة القادة على مجابهة المتغيرات الحادة التى قد تختلف عن القرار المتخذ ، وإستمع لعدد من الأسئلة والإستفسارات والتى أجاب عليها مخططوا ومنفذوا المشروع.

وفى نهاية المشروع نقل الفريق محمد فريد تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي لرجال المنطقة الغربية العسكرية، مشيداً بالجهد الذي يبذلونه في تأمين بوابة مصر الغربية بالتعاون مع كافة أفرع وتشكيلات القوات المسلحة وإحباط أعمال التسلل والتهريب.

حضر المرحلة الرئيسية للمشروع عدد من قادة القوات المسلحة.

شاهد أيضاً

سمية الألفى : فاروق الفيشاوي راح عند ربنا اللى أحن عليه من السرطان

سمية الألفى باكية: فاروق الفيشاوي راح عند ربنا اللى أحن عليه من السرطان