الأحد , 18 أغسطس 2019

رئيس العليا للحج والعمرة: 113 ألف مواطن تقدموا لقرعة الحج السياحى

احمد عوض

أعلن مجدى شلبى، رئيس قطاع الشركات والمرشدين السياحيين بوزارة السياحة، ورئيس اللجنة العليا للعمرة والحج، أن عدد المواطنين الذين تقدموا لقرعة الحج السياحى هذا العام 1439 هـ بلغ حتى هذه اللحظة 113 ألف مواطن، لافتًا إلى أنه سيتم إغلاق باب تسجيل أسماء المواطنين فى تمام الساعة 12 ليلا اليوم السبت، على أن تجرى القرعة الإلكترونية فى الأول من مايو المقبل.

 

وقال رئيس اللجنة العليا للعمرة والحج، فى تصريحات خاص، إن عدد الشركات المنظمة لرحلات الحج هذا العام 1439 هـ، بلغ 1963 شركة سياحية، لافتا إلى انه يتابع أول بأول عملية تسجيل بيانات المواطنين الراغبين فى أداء فريضة الحج، وتذليل أى عقبات قد تواجه الشركات خلال تسجيل الأسماء.

 

وأضاف ” مجدى شلبى” أن الشركات قامت بتسجيل 13 ألف مواطن على بوابة الحج الإلكترونية اليوم السبت، مشيرا إلى أن هناك نحو 65 شركة لم تسجل أى أسماء لعملائها حتى الآن، لافتا إلى أن الفرصة مازالت متاحة لهم حتى منتصف الليل لإنهاء كافة تسجيل بيانات المواطنين.

 

وكانت غرفة شركات السياحة ناشدت المواطنين الراغبين فى أداء فريضة الحج بسرعة تقديم جوازات السفر لإحدى الشركات قبل غلق باب الحجز، حتى تتولى تلك الشركات بتسجيل بيانات المواطن وتجهيز أوراقه للدخول فى القرعة، طبقا للمستوى الذى يرغب فيه المواطن من مستويات الحج المختلفة “أربع وخمس نجوم واقتصادى وبرى”.

 

 

وطالبت الغرفة، جميع الشركات بسرعة التوجه للغرفة لتسجيل وتسليم الإيصالات الخاصة بجدية الحجز وفقا للآلية المتبعة، عقب سداد مبلغ جدية الحجز عن كل مواطن نقدا فى أى فرع من فروع بنك مصر فى الحساب المخصص باسم قرعة الحج السياحى، مشيرًا إلى أن رسوم جدية الحجز لمستوى 5 نجوم تبلغ 20 ألف جنيه، رسوم مستوى 4 نجوم 15 ألف جنيه، ورسوم المستوى الاقتصادى 10 آلاف جنيه.

 

شاهد أيضاً

سمية الألفى : فاروق الفيشاوي راح عند ربنا اللى أحن عليه من السرطان

سمية الألفى باكية: فاروق الفيشاوي راح عند ربنا اللى أحن عليه من السرطان