الخميس , 18 يوليو 2019

رئيس ميناء دمياط يشارك فى إجتماع لجنة تنمية المهارات البشرية بالموانىء العربية


إستكمالآ لزيارته لدولة لبنان ، ومشاركته في مؤتمر شرق المتوسط البحري ، شارك الربان / طارق شاهين رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط فى الإجتماع الثالث و العشرين للجنة الفنية الدائمة لتنفيذ إستراتيجية تنمية المهارات البشرية بإتحاد الموانىء البحرية العربية و بحث سبل التعاون بين الموانىء و المعاهد و الكليات البحرية العربية  ، وقد تناولت مناقشاتهم متابعة ما تم من قرارات و توصيات الإجتماع السابق للجنة و مدى تفاعل الموانىء المشاركة مع تلك التوصيات.
كما طالبت اللجنة جميع الأعضاء بضرورة تبادل الخبرات و الإتفاقيات و البروتوكولات الموقعة مع معاهد التدريب و الأكاديميات البحرية لتعميم الفائدة بين أعضاء الإتحاد ، إضافة إلى تجميع و نشر الخطط التدريبية السنوية لمعهد تدريب الموانىء بصورة مفصلة على الموقع الإليكترونى الخاص باللجنة لسهولة إطلاع الأعضاء عليها ، و التعاون مع هيئات الموانىء و شركات الحاويات لتدريب الأعضاء الراغبين على عمليات تداول الحاويات و الإرشاد و قيادة القاطرات .
كما تناولت المناقشات أخر مستجدات و متطلبات المنظمة البحرية الدولية ( IMO ) و مدى توافق الموانىء الأعضاء معها … و قد اشاد امين عام الاتحاد بالدور البارز لهيئة ميناء دمياط و تفاعلها الدائم مع انشطة اللجنة .
شارك في حضور جلسات المؤتمر واللجنة ممدوح الشيطي مدير عام العلاقات العامة بالهيئة ، و قد أوصت اللجنة بعقد الإجتماع القادم ( الرابع و العشرين ) في مارس من العام المقبل بمدينة الإسكندرية بالتزامن مع المؤتمر البحرى الدولى ( مارلوج 9 ) .

و في نفس السياق اختتم مؤتمر شرق المتوسط فعالياته في اليوم الثاني بزيارة ميدانية لميناء بيروت ومعهد العلوم البحرية و مرفأ طرابلس اللبنانى .

شاهد أيضاً

التأمين الصحى الشامل: إعلان معايير إعفاء غير القادرين من اشتراكات المنظومة قريبا

التأمين الصحى الشامل: إعلان معايير إعفاء غير القادرين من اشتراكات المنظومة قريبا