الجمعة , 19 أبريل 2019

رجال دين شيعة يدعون لمناصر الثورة السورية.. ويؤكدون: موقفنا ضد الاحتلال الصهيوني وضد من استخدموا فلسطين والعروبة ضد شعوبهم


أصدر رجلا الدين الشيعيين اللبنانيين البارزين محمد حسن الأمين وهاني فحص بيانا مناصرا للثورة السورية، داعين أبناء الطائفة الشيعية للاتساق مع الذات ومناصرة الثورة “المحقة” على تعبير البيان الصادر عن كليهما.

وجاء في البيان : إننا نفصح بلا غموض أو عدوانية عن موقفنا المناصر غير المتردد للانتفاضة السورية، كما ناصرنا الثورة الفلسطينية والإيرانية والمصرية والتونسية واليمنية والليبية وتعاطفنا مع التيار الاصلاحي والحركة الشعبية المعارضة في ايران وحركة المطالبة الاصلاحية في البحرين وموريتانيا والسودان». وفي هذا السياق، أكد الأمين وفحص “استعدادهما لمناصرة أي حركة شعبية ضد أي نظام لا يسارع إلى الاصلاح العميق تفادياً للثورة عليه واسقاطه”، معتبرين أن “الباطل الذي كان دائما زهوقاً قد زهق، اما احقاق الحق فطريقه طويل ومعقد ومتعرج، وفيه كمائن ومطبات كثيرة، ويحتاج إلى صبر وحكمة ويقظة وحراسة لدم الشهداء، حتى لا يسطو عليه خفافيش الليل وقطعان الكواسر.. ويحتاج الى شفافية وحوار وود ونقد».

وأضافا: “لن نبخل بالود الخالص والنقد المخلص، آتين الى الحق والحقيقة والنضال والشهادة من ذاكرتنا الإسلامية النقية ومن رجائنا بالله ومن كربلاء الشهادة التي تجمع الموحدين وتبرأ الى الله من الظالمين”

وقال البيان إن هذا الموقف هو وقوف إلى جانب المقاومين للاحتلال الصهيوني وضد من استخدموا فلسطين والعروبة والممانعة ضد شعوبهم فقط. جدير بالذكر أن كلا من الأمين وفحس محسوبان على تيار التجديد المعتدل الوسطي، وتثير مواقفهما الفكرية والسياسية غضب المؤسسات الرسمية المحافظة عادة.
موضوعات متعلقة:
القوى الثورية: “المجلس الأعلى للثورة المصرية” كيان مزعوم.. وثورة البحرين شعبية وليست طائفية
اتحاد شباب الثورة: تفجيرات دمشق أعطت دفعة للثوار.. ووصف نصر الله للثورة بالمؤامرة الإسرائيلية “متاجرة” بأرواح الشهداء
أحد مصابي الثورة: الأمين العام للقومي لرعاية أسر الشهداء والمصابين أبلغنا بترك منصبه لانشغاله بمهام أخرى
مشادة كلامية بين القوي السياسية في مؤتمر بنقابة الصحفيين حول بيان فض اعتصام التحرير …وائتلاف الثورة لم نوقع علي البيان
العشرات يتظاهرون بالقاهرة والإسكندرية في اليوم العالمي لمناصرة الثورة السورية

شاهد أيضاً

بالصور المؤتمر الثاني حول “كفاءة استخدام النفط والغاز والصناعات ذات الصلة في الدول العربية”

بالصور المؤتمر الثاني حول "كفاءة استخدام النفط والغاز والصناعات ذات الصلة في الدول العربية"