السبت , 25 مايو 2019

رمضان بلا زيادة في الوزن



الرشاقة والجمال هما منتهى الأمل الذى تحلم به كل امرأة تحب أناقتها وشكلها، لذا فإننا نجد المرأة دائما فى سعى حثيث وراء كل الوصفات والمنتجات التى قد تساعدها على إنقاص وزنها ، وهنا نحاول أن نقدم لك وصفات بسيطة وسهلة تساعدك على الخروج من رمضان دون وزن زائد أو على الأقل مثلما دخلت الشهر الكريم بلا أى زيادة تذكر، وهذا يتلخص فى عدة خطوات

كونى واثقة بنفسك لأن أساس نجاح أى مشروع هو الثقة بالنفس وبالله تعالى.

رتبى احتياجاتك التى تحبينها حتى يمكنك تقسيمها على حسب أولوياتك.

 العديد منا يحب تناول الحلويات بكل أنواعها فى رمضان حتى يعوضوا السكريات وهنا أهمس بكلمات بسيطة فى أذن كل سيدة فما رأيك لو استبدلت بعض الحلويات بالفاكهة الطازجة، فيمكنك تناول مربع من الكنافة مثلا مع طبق كبير من سلاطة الفواكه وفى هذه الحالة تكونى أكلت ما تهفوا إليه نفسك وحصلت على السكريات التى يحتاجها جسمك ولم تشعرى بالحرمان.

 حاولى أن تكون قطعة الحلوى بعد وجبة الإفطار بساعتين حتى تكون المعدة قد استرخت ومستعدة لاستقبال أى مأكولات أخرى، وفى كل مرة خذى نوعا واحدا من الحلوى، فمثلا يوم قطعة كنافة ويوم بسبوسة وهكذا، فهذه الطريقة تعطى للجسم الفرصة والقدرة على الهضم بشكل أفضل.

 أكثرى من تناول الخضراوات والسلاطة الخضراء فى الإفطار لأنها تعمل على ملء المعدة، مما يجعلك لا تحتاجين إلى تناول الكثير من المأكولات الأخرى التى تحتوى على سعرات حرارية كبيرة.

 ابدئى إفطارك بطبق من شوربة الخضراوات أو شوربة الطماطم فهما مفيدان جدا وسعراتهما قليلة ثم قومى لأداء صلاة المغرب وبعد ذلك ارجعى لتكملى طعامك وسوف تجدى نفسك أكثر هدوءا والمعدة أكثر راحة ومستعدة لاستقبال الأطعمة على مختلف أنواعها.

 اعلمى أن حركات الصلاة فيها تمارين رياضية مفيدة جدا للجسم فواظبى على الفريضة، فهى مفيدة من كافة النواحى الدينية والجسدية.

بعد تناولك الإفطار استريحى ساعة وقومى بالمشى لمدة ساعة أو نصف الساعة يوميا وسوف تذهلك النتيجة فى نهاية الشهر الكريم .

 أكثرى من شرب الماء الصافى فهو أفضل من العصائر، فإذا كنت من محبى شرب العصائر فلا مانع من شرب كوب واحد عصير كل ثلاثة أكواب ماء لأن مستوى المياه فى الجسم يختل فى رمضان نظرا لاختلاف أوقات دخول السوائل إلى الجسم فأكثرى من شرب الماء وذلك لما له من فوائد

أولا : تعويض الماء الذى يقفده الجسم.

ثانياً: غسل الجسم من بعض المواد التى قد تتركز نظرا لهذا الاختلاف مثل الأملاح والدهون أو ارتفاع نسبة السكريات فى الجسم فالماء له مفعول السحر فى غسل الجسم من الداخل.

 احرصى على تجهيز إفطارك بنفسك .

أولا : لأنه ممتع جدا أن تجهزى طعام الشهر الكريم لك ولأسرتك .

ثانياً : عملية التجهيز تجعلك تستهلكين العديد من السعرات الحرارية فتساعدك على فقد الوزن، وفى الأخير سوف تجدين أنك إما لم يزد وزنك أو أن الزيادة لا تذكر وكل عام وأنتم بخير .

شاهد أيضاً

تعرفي علي الحيل الذكية لتبدى أكثر طولاً

تعرفي علي الحيل الذكية لتبدى أكثر طولاً