الأحد , 16 يونيو 2019

زعزوع يستقبل أول وفد سياحي صيني في مصر بعد زيارة مرسي

صرح هشام زعزوع، وزير السياحة، خلال استقبال الوزير لأول أفواج السائحين الصينيين، التى تزور مصر، بعد رفع الحظر عن السفر إلى مصر من قبل السياحة الحكومة الصينية عقب زيارة الرئيس،  أن زيارة الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، إلى الصين الشهر الماضى، مهدت الطريق أمام عودة السياحة الصينية إلى مصر، مشيرا إلى أن من المستهدف جذب حوالى 250 ألف سائح صينى بنهاية العام الحالى.

وقد أقامت الوزارة احتفالا كبيرا بمنطقة الأهرامات اختلط فيه المزمار البلدى بالتنورة ورفع خلاله الأعلام المصرية إلى جوار الصينية فى مشهد حضارى أمام الأهرامات الثلاثة، وحضر الاحتفال كل من الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة سونج أيقوه، سفير الصين فى مصر.

وأوضح زعزوع أن زيارة أول فوج من السياح الصينيين يتزامن مع عيد منتصف الخريف، الذى يعتذ به الصينين كثيرا ويقيمون فيه الاحتفالات وفى نفس الوقت يتزامن مع العيد القومي الثالث والستين لجمهورية للصين الشعبية، وهى مناسبات سعيدة نضيف إليها عيد عودة السياحة الصينية إلى مصر، مضيفا أن مصر لم تأخذ نصيبها بعد من هذا السوق الواعد، الذى أعلنت منظمة السياحة العالمية أن أكثر من 100 سائح صينى سيزورون أنحاء العالم بحلول عام 2020.

وأكد وزير السياحة علي أن الحكومة تسعى لإزالة العقبات، التي تحول لزيادة الأعداد الوافدة من الصين إلى مصر، ومنها الطيران حيث تم التعاقد مع الشركة الوطنية مصر للطيران بزيادة أعداد رحلاتها 4 رحلات من بكين إلإ القاهره أسبوعيا، كما تتم المفاوضات على قدم وساق مع شركة الطيران الكورية هاينان من أجل تسيير رحلات بين البلدين، مشيرا إلى أن الوزارة تسعى أيضا لتسيير رحلات طيران عارض بين مصر والصين.

وقال أن الحكومة تدرس أيضا منح تسهيلات فى التأشيرات للسائحين الصينيين الأفراد، بعد التسهيلات الممنوحة للمجموعات الصينية، ومنحهم التأشيرة فى المطار.
من جهته أشار الدكتور على عبدالرحمن، محافظ الجيزة، إلى أن السياحة تعتبر أهم جزء بالنسبة للدخل القومى لمصر، مشيرا إلى أنه تم رصد 70 مليون جنيه من المحافظة و6 ملايين جنيه من وزارة السياحة لرفع كفاءة الطرق والمناطق السكنية المؤدية للمناطق السياحية، مشيرا إلى قيام الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة برفع كفاءة الطرق المؤدية للمناطق الأثرية بمنطقة دهشور.

وصرح السفير الصيني بمصر: إن عودة الاستقرار لمصر دفعنا للتفكير فورا فى عودة تدفق السياحة الصينية إلى مصر، مشيرا إلى أن الحكومة المصرية، قدمت تسهيلات كثيرة لعودة تدفق السياحة الصينية، موضحا أن المرحلة المقبلة سوف تشهد مزيدا من العلاقات والتعاون بين البلدين، ولاسيما زيادة أعداد السائحين الصينيين القادمين إلى مصر.

شاهد أيضاً

السيسى يزور المنتخب الوطنى خلال تدريباته باستاد الدفاع الجوى

السيسى يزور المنتخب الوطنى خلال تدريباته باستاد الدفاع الجوى