الجمعة , 23 أغسطس 2019

زيارة مرسي للسعودية الأربعاء المقبل بعد توليه الرئاسة

مرسي

سيقوم الرئيس المصري محمد مرسي يوم الأربعاء 11 يوليو بزيارة إلى المملكة العربية السعودية، ليصبح ذلك أول زيارة خارجية له بعد توليه مهام الرئاسة المصرية في أواخر الشهر الماضي .

وقد علن أحمد القطان السفير السعودي لدى القاهرة يوم السبت 7 يوليو أن مرسي سيلتقي خلال زيارته للمملكة مع العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، وسيؤدي بعد ذلك مناسك العمرة.

ونقلت إحدى الوكالات عن السفير السعودي قوله أن ” خادم الحرمين الشريفين قدم الدعوة للرئيس مرسي لزيارة السعودية لتدعيم العلاقات بين البلدين في جميع المجالات “.

وذكر السفير أن مرسي أبدى حرصا على أن تكون السعودية أول دولة يزورها . وأضاف أن الزعيمين سيجتمعان للتعارف وبحث سبل زيادة التعاون في مجالات التجارة والاستثمار .

وفي الوقت ذاته أشار القطان إلى أن ” العلاقات المصرية السعودية لا يمكن حصرها في التعاون الاقتصادي فقط ، وإنما هي أكبر من ذلك” حسبما نقلت عنه “رويترز”.

والجدير بالذكر أن محمد مرسي الذي أصبح أول رئيس مصري بعد الثورة التي أطاحت بنظام حسني مبارك ، كان قد تلقى أيضا دعوة من الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد لحضور قمة حركة عدم الانحياز التي ستعقد بطهران يوم 29 أغسطس القادم ، لكنه لم يعلن عن قبول هذه الدعوة بعد .

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يصدر اللائحة التنفيذية لقانون الهيئة الوطنية للصحافة

رئيس الوزراء يصدر اللائحة التنفيذية لقانون الهيئة الوطنية للصحافة